مجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: ملايين البريطانيين عانوا الجوع بسبب الإغلاق

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

كشف استطلاع أجرته مؤسسة الغذاء الحكومية، أن أكثر من مليون بريطاني قضوا يوماً كامل على الأقل بدون طعام، منذ فرض الإغلاق الشامل وفرض قيود على حركة التنقل في الـ 23 من الشهر الماضي، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

الاستطلاع ذكر كذلك أن حوالي 1.5 مليون شخص اضطروا للاستغناء عن بعض الوجبات، لأنهم لم يملكوا مخزوناً كافياً من الطعام في ثلاجاتهم و خزائنهم.

كما أشار إلى أن حوالي 3 مليون شخص، أفادوا بأن أحد أفراد أسرهم يعاني من الجوع بعد فرض نظام التباعد الاجتماعي.

في الوقت ذاته، قال أكثر من مليون شخص في بريطانيا، أنهم خسروا دخلهم نتيجة للإغلاق الشامل في البلاد، فيما يعتقد أكثر من ثلثهم أنهم غير مخولين للحصول على الدعم الحكومي.

وتأتي هذه الأرقام، في الوقت الذي كشفت فيه بنوك الطعام عن ارتفاع أعداد المستفيدين، وبعد أسابيع من تجريد المشترين المذعورين أرفف المتاجر الكبرى من المنتجات.

وبعد ظهور هذه الأرقام، دعت مؤسسة الغذاء إلى دعم المجالس لزيادة الاستجابة الغذائية للأشخاص الملتزمين بالعزلة المنزلية.

وكانت مدينة “ليفربول” أبلغت السلطات المحلية عن زيادة بنسبة 150% في المنح المقدمة للمقيمين الذين لا يملكون مالا لدفع الفواتير خلال الأزمة الحالية.

ومددت بنوك الطعام بدورها ساعات العمل، فيما سلمت مئات الآلاف من الجنيهات على هيئة الاحتياجات الأساسية للعائلات المحتاجة خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا: كنوع من رد الجمل .. لاجىء سوري يتطوع في تنظيف مستشفيات بريطانيا

وسبق أن قال متحدث باسم الحكومة البريطانية أن “السلامة العامة والتأكد من حصول الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الفيروس على الدعم الذي يحتاجونه هو أولويتنا القصوى”.

وشدد على أن بقاء الناس في المنزل “ضروري للمساعدة في حماية هيئة الخدمات الصحية وإنقاذ الأرواح”.

 وتتجه الحكومة البريطانية إلى تمديد الإغلاق، ودعت المواطنين الخميس الماضي، بعد اجتماع أزمة، الاستعداد لتمديد الحجر في مواجهة تزايد انتشار كورونا في البلاد، رغم تداعياته الاقتصادية والاجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى