دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

رقم قياسي.. خطاب ماكرون يحصد أكثر من 36 مليون مشاهدة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

حصد خطاب الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الذي ألقاء ليلة أمس الإثنين، بشأن الاجراءات القادمة لمواجهة كورونا في البلاد، رقماً قياسياً في عدد المشاهدين زاد عن36.7 مليون شخص.

وبحسب معهد “AFP” الفرنسي المتخصص في قياس نسبة المشاهدات، فأن الفترة الممتدة من الساعة 20 ودقيقتين لحظة بدء الخطاب وحتى الساعة 20 و30 دقيقة، وهي فترة إلقاء ماكرون لخطابه، شهدت ضغطاً كبيراً للمشاهدين، بلغ نسبة 94.4 %.

المعهد أكد أن 36.7 مليون مشاهدة يعد رقماً قياسياً جديداً، يأتي ليزيح الرقم السابق، الذي حققه خطاب ماكرون السابق، يوم 16 آذار /مارس الماضي، بفارق مليون مشاهد.

اقرأ أيضا: ماكرون يعلن تمديد الحجر.. ويؤكد نجاح الإجراءات الاحترازية

 وسائل إعلام فرنسية، اعتبرت الرقم الذي حطمه ماكرون استثنائياً، في ظروف استثنائية، خاصة وأن الأسر الفرنسية بأكلمها، كانت تنتظر الخطاب، لكشف خطة الرئيس لمواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا، خاصة بعد توقف الدراسة والعمل.

وحمل خطاب الأمس، مجموعة من التدابير الاستباقية، لمواجهة تداعيات كورونا، أولها تمديد الحجر الصحي إلى يوم 11 أيار/ مايو المقبل، بعدها تبدأ العودة التدريجية للمدارس، خاصة بالسلك الابتدائي ودور الحضانة والتعليم الثانوي والتأهيلي.

 كما شمل الخطاب استمرار بقاء الجامعات مغلقة حتى نهاية الصيف المقبل، واستثنى في خطابه المسارح والملاعب والمطاعم ودور السينما، حيث سيستمر قرار إغلاقها إلى وقت لاحق.

الرئيس الفرنسي أكد في خطابه أن الدولة ستوفر الدولة الأقنعة والكمامات، غير أن ارتداءها لن يكون إجباريا حسب القانون، داعياً إلى مساعدة الدول الإفريقية، عبر تقليص الديون أو إلغائها نهائيا، حتى لا ينتشر الفيروس.

 يذكر أن الخطاب نقلته معظم القنوات الفرنسية، في وقت وصفته بعض وسائل إعلام محلية أنه أهم خطاب لماكرون منذ توليه الرئاسة في أيار/ مايو 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى