دول ومدن
أخر الأخبار

رئيسة وزارء فنلندا ترفع العزل عن العاصمة هلسكني

أخبار العرب في أوروبا – فنلندا

أعلنت “سانا مارين”، رئيسة وزراء فنلندا اليوم الأربعاء، أن السلطات سترفع حواجز الطرق الموضوعة حول العاصمة منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وقالت رئيسة الوزراء: ” لقد قررنا إلغاء القيود المفروضة اذ لم تعد الأسباب القانونية لاستمرار فرض هذه القيود المؤقتة على الحركة قائمة”.

وكانت منطقة “أوسيما”، التي تضم العاصمة هلسكني، قد سجلت ثلثي حالات الإصابة بفيروس كورونا في فنلندا في نهاية ايار الماضي، وبدأت القيود على السفر من العاصمة “هلسنكي” إلى بقية أرجاء البلاد وإليها يوم 28 اذار الماضي، بهدف منع تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد في بقية أرجاء البلاد.

الحكومة الفنلندية كانت مددت وشددت الضوابط الحدودية التي تقيد السفر من وإلى البلاد حتى 13 نيسان بهدف احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتابع فنلندا بقلق متزايد الاستراتيجية التي اتبعتها جارتها السويد خشية أن يؤدي السفر عبر الحدود إلى تسارع وتيرة انتشار الفيروس في الأجزاء الشمالية من فنلندا اذ تزيد أعداد السكان كبار السن وتقل موارد الرعاية الصحية.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: “كورونا الجديد” أكثر فتكا بعشر مرات من “إنفلونزا الخنازير”

الحكومة ذكرت في بيان أنها “تهدف إلى زيادة الحد من الحركة في منطقة السفر الأساسية عبر الحدود مع السويد والنرويج”.

ومن بين الإجراءات التي سوف يتم الاستمرار في تطبيقها إغلاق المدارس ،و حظر تجمع أكثر من عشرة أشخاص حتى 31 آيار المقبل. وسوف تبقى المطاعم والمقاهي والملاهي الليلية مغلقة حتى ذلك الموعد، ولكن يمكن توصيل الطلبات للمنازل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى