مجتمع
أخر الأخبار

نحو 12 ألف اختبار إضافي يومي في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت منظمة الخدمات الصحية المشتركة في هولندا (GGD) عن توفير 12000 اختبار إضافي يومي للكشف عن فيروس “كورونا الجديد”، ليغدو عدد الاختبارات الاجمالية في هولندا 29 ألف اختبار يومي.

وأجرت هولندا اختبارات على العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى الذين يشتبه بأنهم مصابون بالفيروس في 19 مستشفى، إضافة إلى المرضى من الفئات المعرضة للخطر.

وأكد مدير الصحة العامة في المنظمة “سياك دي خاو” أنه: “ومع السعة الجديدة لعدد الاختبارات، يمكن الآن توسيع سياسة الاختبار الحالية المعمول بها”. ويتوقع “دي خاو” أنه وبعد رفع عدد الاختبارات فإن هذا: “من شأنه تعديل معايير الاختبار اليومية، بحيث يمكن اختبار المزيد من الأشخاص في دور رعاية المسنين أو مؤسسات الرعاية الصحية”.

ويضيف: “تركز الاختبار الحالية الآن على موظفي الرعاية الصحية والمرضى، ولكن يمكنك أيضاً التفكير في المهن الأخرى التي يوجد فيها طلب كبير على الاختبارات، مثل الشرطة”.

اقرأ أيضا: نطلاق تجارب علاج كورونا بـ “بلازما الدم” في هولندا

ووفقاً لـ “دي خاو” فإن: “هناك اختبارات كافية في الوقت الحالي حيث أنه ومنذ وصول العدد إلى 17 ألف اختبار في اليوم فإنه لن يعد هناك نقص في عدد الاختبارات”.

الاختبارات الإضافية ستتوفر ابتداءً من الأسبوع المقبل في ثمانية مختبرات جديدة يمكنها تحليل الاختبارات، بالإضافة إلى أن كل مستشفى في هولندا لديه عدد من أجهزة التحليل الآن.

و بحسب مجلس الوزراء والمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة فإن الاختبارات لن تكون مجانية، حيث أن اختبار الأشخاص دون شكوى ليس له فائدة تذكر، فإذا كان لدى شخص شكاوي أو أنه قد أصيب بالفعل بفيروس “كورونا الجديد”، فإن النصيحة هي البقاء حتى التعافي في المنزل، حيث أن الاختبار لا يساعد المرضى المصابين بالفيروس، وفي حال ساء الوضع فيجب الاتصال بالطبيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى