دول ومدن
أخر الأخبار

تحت السيطرة.. تراجع معدل العدوى بفيروس كورونا في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت البيانات الصادرة عن معهدروبرت كوخالالماني، أن كل مصاب بالفيروس بات ولأول مرّة ينقل العدوى إلى أقل من شخص”. مشيراً إلى “تراجع معدل العدوى بين شخص وآخر، أو ما يعرف بمعدل استنساخ العدوى إلى 0.7، بعدما كان يصل إلى 3 في شهر آذار الماضي”.

المعهد المتخصص في تتبع الأمراض المعدية أكد: أن “هذا المعدل يشير إلى عدد الأشخاص الذين ينقل إليهم الشخص المصاب العدوى في المتوسط”.

من جانبه أعلن وزير الصحة الألماني “ينس شبان”: أن “الإجراءات الحالية لمكافحة جائحة كورونا في ألمانيا حققت نجاحاً” مشيراً إلى آن “وضع التفشي أصبح قابلاً للسيطرة مجدداً وبصورة أكبر”.

وأشار الوزير االالماني : إلى أن “إجراءات الحكومات والولايات تكللت بالنجاح، إذ انخفضت أعداد الإصابات بوضوح خاصة الزيادة النسبية من يوم لآخر”.

رئيس معهد “روبرت كوخ” آشار في وقت سابق أن “دحر كروونا يتطلب أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1”. كما أوضحت المستشارة الألمانية” أنغيلا ميركل” في إطار الإعلان عن أولى خطوات التخفيف التدريجي لقيود كورونا أن أي زيادة طفيفة في معدل الاستنساخ سيكون لها عواقب وخيمة.

اقرأ أيضا: مطالبات بتجريم وزير الصحة الالماني بعد مخالفته لقواعد التباعد الاجتماعي

تخفيف القيود الصارمة التي اعلنت عنها الحكومة بسبب الجائحة لن يتم فقط كنتيجة لتراجع معدل العدوى، بل يتوقف كذلك على نسبة نسبة الأشخاص الذين لديهم مناعة ضد المرض بين السكان وقدرة النظام الصحي على استيعاب المصابين وفق معهد “روبروت كوخ”.

وبحسب تقديرات المعهد، فقد شُفي من فيروس كورونا المستجد في  ألمانيا حاليا نحو 77 ألف شخص. لكن بيانات جامعة جون هوبكنز الأمريكية تؤكد كذلك زيادة طفيفة في عدد الإصابات، إذ بلغت الإصابات إلى حدود صباح اليوم الجمعة حوالي 138 ألف إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 4093 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى