دول ومدن

لم يخرج من سوق الحيوانات.. عالم فرنسي يكشف حقيقية فيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

كشف أشهر عالم في مجال الفيروسات، أن “كورونا الجديد”، خرج من مختبر في مدينة “ووهان” الصينية مدعوماً بفيروس “الايدز”، مؤكداً أن “الفيروس لم يخرج من سوق للحيوانات البرية كما أشيع”.

مكتشف فيروس نقص المناعة المكتسبة “الأيدز”في ثمانينات القرن الماضي، البروفسور الفرنسي “لوك مونتانييه” قال: إن “فيروس كورونا خرج من مختبر صيني مدعما بفيروس نقص المناعة”. مشيراً ” أن المختبر الصيني المختص بأبحاث الفيروسات منذ العام 2000، حاول إجراء تجارب لاستخلاص لقاح لمرض الإيدز، عبر دمجه مع جينات الفيروس التاجي، ما نجم عنه طفرة تمثلت بفيروس كورونا الجديد “

” مونتانييه” الحاصل على جائزة نوبل في الطب، أكد لوسائل اعلام فرنسية : أن “الفيروس ليس ناجما عن طفرة طبيعية بل عن تلاعب تم في أحد مختبرات ووهان” . موضحاً أن ” الادعاء بخروج الفيروس القاتل من سوق للحيوانات البرية يمثل أسطورة مضحكة”.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: أوروبا تتحمل ٥٠ بالمئة من أعباء مكافحة كورونا

واجتاح فيروس كورونا الجديد” أنحاء العالم كلها، وعطل الحياة العامة في كثير من البلدان، اذ تجاوزت أعداد الاصابات به حول العالم حتى صباح الجمعة، مليونين و193 ألفا، توفي منهم أكثر من 147 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 555 ألفا، حسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى