دول ومدن
أخر الأخبار

برلماني تونسي يؤكد وجود حالات انتحار بين مهاجرين تونسيين في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

أعاد البرلماني التونسي التأكيد على وجود حالات انتحار لعدد من المهاجرين التونسيين غير النظاميين في مراكز الاحتجاز في إيطاليا.

وكتب “الكرباعي” على صفحته في موقع فيسبوك أمس الأول الخميس: “راج البارحة فيديو من مركز حجز وترحيل بإيطاليا، يصور حالة مهاجرين توانسة أقدموا على محاولة انتحار لتردي الوضعية داخل المراكز”.

وأضاف: “حسب المعطيات الأولية التي توفرت. اتصلت بالضامن الوطني لحقوق المحتجزين والموقوفين في وزارة العدل الإيطالية من أجل فتح تحقيق بما حدث والوقوف حول الوضعية المأساوية لمهاجرين”.

وسبق أن كشف “الكرباعي” عضو البرلمان التونسي عن دائرة إيطاليا، في تصريحات صحافية في الـ20 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أن مهاجرا تونسيا أقدم على الانتحار داخل أحد مراكز تهجير المهاجرين في إيطاليا.

وتأتي هذه الحادثة وفقا للنائب “الكرباعي” بعد أسابيع قليلة من وفاة مهاجر يبلغ من العمر 23 سنة داخل مركز الإيقاف في “بونتيه غاليريا”، جنوب غرب العاصمة الإيطالية، بعد أيام قليلة من إيداعه المركز في انتظار ترحيله.

اقرأ أيضا: وفاة شاب مغربي في ظروف غامضة ببلجيكا.. وعائلته تتهم الشرطة

كما أكد تعرّض مهاجرين تونسيين لانتهاكات جنسية فضلا عن استغلالهم في الجريمة المنظمة داخل إيطاليا، مشير إلى أنهم يعيشون ظروفاً صعبة وغير إنسانية في مراكز الإيواء والترحيل والاحتجاز.

ولا يزال نحو 2300 مهاجر تونسي يقبعون في مراكز الاحتجاز والترحيل الإيطالية العشرة، وكشفت بيانات صادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية، أن أكثر من 15 ألف مهاجر تونسي وصلوا إلى سواحلها خلال العام الماضي 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى