مجتمع
أخر الأخبار

بلجيكا تستخدم الفنادق لايواء المهاجرين والمشردين

أخبار العرب في أوروبا – بلجكيا

 تستخدم السلطات الإقليمية في العاصمة البلجيكة “بروكسل” عشرة فنادق، وذلك لتوفير المأوى للمشردين والمهاجرين أثناء فترة الحجر الصحي وتقديم الرعاية الطبية لهم.

وأكدت السلطات المحلية في “بروكسل”: إلى أن ” الذين يقيمون في الفنادق، وكذلك أولئك الذين يقيمون في ملاجئ للمشردين يمكنهم الحصول على الرعاية الطبية التي تقدمها (Bruss’Help ) والوكالة الإقليمية التي تراقب التشرد في العاصمة”. مشيرة إلى أنه “تم توفير الفنادق من خلال البلديات في مدينة بروكسل ، وتقدم مأوى لما يقارب الـ 1000 شخص حتى الآن”.

الحكومة أشارت إلى ان “استخدام الفنادق وسط أزمة الوباء، أضاف نحو 726 سريرًا إلى القدرات السكنية في المنطقة، والتي تبلغ حاليًا حوالي 1500 سرير تقريبًا “.

اما في ملاجئ المشردين ، تم توفير حوالي 260 سريرًا لاستيعاب الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس “كورونا الجديد”.

اقرأ أيضا: وزير بلجيكي يحمل الشرطة مسؤولية مقتل الشاب المغربي

يتم تمويل هذا المشروع بمبلغ 7 ملايين يورو تم تخصيصه من قبل حكومة منطقة العاصمة بروكسل كجزء من خطة إغاثة للمشردين والمهاجرين الذين يواجهون صعوبة في الحصول على سكن،كما تم نزفير حوالي 200 سرير إضافي بفضل التمويل الجزئي الذي قدمته الحكومة الفيدرالية.

استخدام الفنادق من قبل السلطات الإقليمية جاء بعد أن فتح صاحب الفندق ممتلكاته لإيواء المهاجرين الذين لم يتمكنوا من الحصول على الدعم الحكومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى