دول ومدن
أخر الأخبار

نائب ميركل يدعو الالمان لاعتياد العيش مع كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

طلب وزير المالية الألماني ونائب المستشارة أنغيلا ميركل، “أولاف شولتس” المواطنين في ألمانيا إلى التعود على نمط الحياة المصحوبة بفيروس كورونا.

وقال شولتس مساء الجمعة في تصريحات للقناة الأولى في التلفزيون الألماني (ARD): “نحتاج الآن إلى تطبيع حياتنا على المدى البعيد بسبب الوباء”، مؤكدا أنه طالما لا توجد طرق علاج لأصحاب الأمراض الصعبة (الخطيرة) ولا لقاحات لعلاج الفيروس، فيجب على المرء أن يتعلم التعايش مع الفيروس كحقيقة داخل المجتمع.

“شولتس” أوضح أنه حتى في حال اكتسبت الحياة طابعا عاديا فإن “الأمر لن يعود كما كان، لأننا يجب أن نراعي الحذر دائما أن نبقي العدوى تحت السيطرة”.

اقرأ أيضا: عد تمديد الحظر.. المانيا تقر قواعداً موحدة وملزمة في أماكن العمل

ودافع “شولتس” مرة أخرى عن قواعد التضييق على الحياة العامة قائلا: “لقد حققنا في ظل مثل هذه الإجراءات المكثفة شيئا أبهرنا به كثيرين خارج ألمانيا، وهو تراجع نسبة العدوى”، مشيرا إلى أنه مع ذلك ليس من المؤكد أن يستمر الحفاظ على هذا الأمر.

من جهة أخرى ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس التاجي في ألمانيا بمقدار 3609 خلال الساعات الـ24 الماضية، وبلغ 137439، وتوفي 242 شخصا ليصبح العدد الإجمالي للوفيات 4110 أشخاص، وذلك وفقا لمعهد روبرت كوخ، الذي أشار إلى أنه منذ بدء تفشي فيروس كورونا تم علاج 85400 شخص طوال الوقت.

واكتشف أكبر عدد من حالات الإصابة في بافاريا (36881)، وشمال الراين – وستفاليا (28006)، وبادن فورتمبيرغ (27258). وفي العاصمة برلين، تم تسجيل 5066 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد “COVID-19”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى