مجتمع

بسبب احتيال هيئة الضرائب.. رئيس الوزراء الهولندي يبكي

التقى رئيس الوزراء الهولندي “مارك روته “ بـ(200) شخص من الآباء الذين اتهمتهم هيئة الضرائب بالاحتيال ظلمًا، اذ أوقفت بدل رعاية الأطفال عنهم.

واعتذر رئيس الوزراء عن تصرفات مصلحة الضرائب في هذه القضية واستمع إلى قصص الآباء.

وقال “روته” لوسائل الاعلام: “بعض القصص جعلتني أبكي ، ومن المفترض أن يحمي القانون المواطن من ظلم الدولة، وهناك أمور خاطئة للغاية في بعض الحالات تجعلنا جميعًا نبكي”.

وأضاف “لقد تضررت الثقة في الحكومة بشدة واجتماع واحد لن يعيد الثقة، وهذا ليس هدفنا، الهدف هو البدء في الاستماع والبحث في كيفية المساعدة في هذه القضية”.

تدور تفاصيل القضية حول الإنهاء غير القانوني لمخصصات رعاية الطفل لعدد من الآباء بعد أن اتهموا بالاحتيال ومطالبتهم بسداد بدل وصل في بعض الحالات إلى عشرات الآلاف من اليورو.

وتدورالشكوك بأن المحققين تعاملوا بعنصرية في إحدى دور الرعاية النهارية في مدينة “أيندهوفن”، عندما كان كل الآباء الذين تم إيقاف مساعداتهم على الأغلب يحملون جنسية أخرى غير الهولندية.

وخلصت اللجنة التي حققت في القضية إلى أن تعريف الاحتيال في مصلحة الضرائب قد خرج عن مساره وتسبب في المعاناة للكثيرين وأن مصلحة الضرائب وضعت مئات الأسر في وضع مستحيل وتجاهلت حقوق الطفل.

واعتذرت الحكومة عن تصرفات هيئة الضرائب في قضية بدل رعاية الأطفال، من خلال استقالة وزير المالية “مينو سنيل” في الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى