مجتمع
أخر الأخبار

بثلاث لغات.. ميركل تهنئ المسلين بمناسبة شهر رمضان

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

هنأت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” المسلمين والمسلمات في ألمانيا والعالم بمناسبة شهر رمضان مشيرة الى أنه “يحل هذه السنة في ظروف استثنائية” بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقالت المستشارة “ميركل ” في كلمة نشرها مكتب الحكومة الألمانية باللغات الألمانية والعربية والتركية: “يستقبل المسلمون والمسلمات في ألمانيا، كما في كل مكان في العالم، رمضان في ظروف استثنائية. ولهذا السبب بالتحديد أتمنى لكم ولعائلاتكم وقتا يعمه السلام والبركة والصحة”.

وأكدت “ميركل” :أن “رمضان هو وقت للتروي والتأمل والاهتمام بالآخرين، ولا سيما المحتاجين، وهو الوقت المناسب لكم كمسلمين للتجمع. في الوقت نفسه يمثل دائما الإفطار في المساء فرصة لالتقاء أتباع الديانات الأخرى، وهو بمثابة علامة مهمة تعبر على نحو خاص عن تماسكنا وانتمائنا كمجتمع”.

وأضافت المستشارة الالمانية: “غير أن هذا كله غير ممكن هذا العام، لأن جائحة فيروس كورونا تجبرنا على التخلي عن التقاليد والاحتفالات والتجمعات والأشكال المعتادة للممارسة الدينية المجتمعية. أتمنى لكم، حتى في هذا الظرف الاستثنائي، أن تتمكنوا من إيجاد السبل لإحياء شعائر عقيدتكم وترابطكم”.

بدأ شهر رمضان في ألمانيا أمس الجمعة بحسب ما أعلن المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا.

وقال رئيس المجلس “أيمن مزيك” في بلاغ صحفي بمناسبة رمضان: إن ” شهر رمضان الفضيل يهل علينا هذا العام، والعالم يمر بظروف استثنائية، لعلنا لن نشهد هذا العام الصلوات، والجمع، والتراويح في مساجدنا، ولن نستمتع بتنظيم موائد إفطار تجمعنا بجيراننا، وإخواننا المسلمين، وغير المسلمين”.

اقرأ أيضا: المجلس الأعلى للمسلمين يطالب الحكومة الالمانية بتقديم المساعدات للمساجد

وأشار”مزيك”: أنه إ”ذا كان من المؤلم عدم استطاعة الناس الصلاة في المساجد هذه الأيام،فان حسن تدبيرنا لهذه الأزمة هي بمثابة امتحان كبير لنا”.

ووفقاً للمكتب الإحصائي الألماني، يعيش في ألمانيا حوالي 4.7 مليون مسلم (أي ما يقارب 5.4% إلى 5.7% من السكان)، فيما يقدر عدد الأقلية التركية بنحو 3 مليون، إلى جانب أكثر من مليون لاجئ سوري استقبلتهم ألمانيا منذ العام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى