دول ومدن
أخر الأخبار

مسار أوروبي مشترك.. وزير الخارجية الالماني يحذر من استئناف السياحة

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

حذر وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” من الإسراع بإعادة فتح المقاصد السياحية قبل الأوان، مطالباً أوروبا بالاتفاق على مسار مشترك للعودة لحرية السفر والتنقل بعد القيود التي فرضت للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد”.

وقال “ماس” لصحيفة “بيلد” الالمانية: إن ”السباق الأوروبي على من يسمح بحركة السياحة أولا سيؤدي لمخاطر غير مقبولة، و قد شهدنا بالفعل ما يمكن أن تفعله العدوى الجماعية في منتجع عطلات مزدحم في الدول التي أتى منها السياح. لا يجب أن يتكرر ذلك“. مشيراً إلى “ارتفاع عدد حالات العدوى في منتجع إيشجل النمساوي للتزلج اذ يُعتقد أن الكثير من السياح الألمان التقطوا العدوى هناك”.

وأوضح “ماس”: أن ” أوروبا بحاجة للاتفاق على معايير مشتركة لعودة حرية التنقل والسفر في أسرع وقت ممكن لكن بكل المسؤولية التي تقتضيها الضرورة“، مشددا على ضرورة عدم ترك “النجاحات التي حققناها بعد عناء في الأسابيع القليلة الماضية تذهب هباء“. منوهاً ” أن التعجل قد يؤدي لفرض قيود على السفر لفترات أطول بكثير”.

اقرأ أيضا: المانيا تفرض ارتداء الكمامات في جميع الولايات

ويعتقد أن مئات من السياح من دول مختلفة بينها ألمانيا والنرويج و إيسلندا أصيبوا بالمرض في منتجع “إيشجل” النمساوي. وواجهت السلطات المحلية اتهامات بالتراخي في التحرك بعد أن اتضح أن الفيروس وجد أرضا خصبة في حانات المنتجعات المزدحمة وانتشر في المنتجع لمدة شهر قبل أن يتم فرض حجر صحي هناك في 13 آذار.

السلطات النمساوية رفعت الأسبوع الماضي إجراءات الحجر الصحي المفروضة على ثلاثة من أشهر منتجعات البلاد من بينها “إيشجل” قبل أيام من انتهاء فترة القيود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى