اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

كورونا ينعش السياحة الداخلية تزدهر في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

شهدت شركات تأجير منازل العطلات الهولندية زيادة هائلة في الحجوزات مؤخرًا، وذلك بعد فرض قيود على السفر خارج هولندا بسبب تفشي فيروس “كورونا الجديد”.

وقال متحدث من شركة (Landal) لتأجير المنازل: “لاحظنا أن الناس أعادوا النظر حول كيفية قضاء عطلة الصيف، يبدو خيار قضاء العطلة داخل هولندا جذابًا خاصةً وأنه من غير المعروف متى سيتاح السفر للخارج مرة أخرى”.

وأشار المتحدث إلى أن الحجوزات كانت قد توقفت تمامًا عندما أعلنت الحكومة عن الإجراءات الصارمة في شهر آذار الماضي بعد تفشي الفيروس، لكنها بدأت في الارتفاع مرة أخرى.

اقرأ أيضا: قطاع السياحة الأوروبي يخسر مليار يورو شهرياً

وذكر أنه في الحدائق البرية، يمكن للزوار حاليًا الانتقال إلى منازلهم الريفية فقط، حيث أغلقت المرافق الأخرى مثل حمامات السباحة والمطاعم بسبب القيود المعمول بها.

شركة تأجير المنازل (Belvilla) سجلت زيادة بنسبة 40% في الحجوزات مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وقال متحدث باسم الشركة إن: “الشركة تتوقع أن يقوم عدد أكبر من الناس بالحجز في الفترة التي تسبق العطلة الصيفية”، بدورها أكدت شركة (Natuurhuijsje) أن الحجوزات لديهم تضاعفت على الأقل مقارنةً بنفس التوقيت من العام الماضي، وبحسب الشركة: “يقوم الأشخاص حاليًا بحجوزات لقضاء عطلة حزيران، لكن تتوقع الشركة زيادة أخرى مع اقتراب العطلة الصيفية”.

وفي بحث أجرته (NBTC-NIPO) العام الماضي، يشير إلى أن حوالي 12 مليون هولندي قضوا عطلة الصيف العام الماضي 2019، من بين هؤلاء 8.8 مليون هولندي قضوا عطلة الصيف خارج البلاد، بينما أكثر من 2.5 مليون اختاروا أن يقضوا عطلة الصيف في هولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى