مجتمع
أخر الأخبار

لا تتركوهم يموتون.. نداء استغاثة لانقاذ 62 مهاجراً في عرض البحر ومالطا لا تستجيب

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أكدت منظمة انسانية أن 62 لاجئاً وجهوا نداء استغاثة من البحر قبالة السواحل المالطية خوفا من الغرق، مطالبة الاتحاد الأوروبي وسلطات مالطا للاسراع بإنقاذهم.

وقال مشروع (Alarm phone) التابع لمنظمة (Watch The Med) غير الحكومية، في تغريدة عبر “تويتر: إنه “أثناء الليل، اتصل بنا مهاجرون على متن قارب هارب من ليبيا، بينهم 13 امرأة و6 أطفال”، مشيراً إلى أنهم “كانوا في منطقة البحث والإنقاذ التابعة لمالطا”.

وأكد المشروع الانساني: أنه “حاولنا طوال الليل الاتصال بالقوات المسلحة المالطية، من دون جدوى، سواء عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني”.

واوضح (Alarm phone): أن “الاتصال فقد بالأشخاص الذين يواجهون الخطر، عند الساعة 4:22، عندما قالوا لنا إن الماء يتسرب الى القارب”، منوهاً أن “البحث عن هؤلاء الأشخاص وإنقاذهم مسؤولية تقع على عاتق الاتحاد الأوروبي، وخفر السواحل والقوات المسلحة المالطية”.

اقرأ أيضا: بذريعة كورونا.. موانئ ايطاليا ترفض استقبال السفن الإنسانية

ودعا المشروع إلى إنقاذ اللاجئين قائلا: “لا تتركوهم يموتون في عرض البحر، مثلما فعلتم قبل أسبوعين!”، في إشارة الى قارب آخر فقد أثره وهو يحمل على متنه أكثر من خمسين مهاجرا.

يُذكر أن مشروع (Alarm Phone) التابع لمنظمة (Watch The Med) غير الحكومية، تم تأسيسه في تشرين الأول من العام 2014 من قبل شبكة ناشطين وممثلين عن المجتمع المدني في أوروبا وشمال أفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى