قانون

تحسبا لمظاهرات المتشددين.. المانيا تنشر 5 آلاف ضابط شرطة في برلين

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

اتخذت السلطات الالمانية في العاصمة برلين اليوم الجمعة، إجراءات أمنية إضافية، وذلك تحسباً لتظاهرات بمناسبة “عيد العمال” تخطط لها جماعة تضم عناصر متشددة من اليمين واليسار للتظاهر احتجاجا على القيود المفروضة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن نشر خمسة آلاف ضابط شرطي في برلين اليوم الجمعة بغية ضمان تطبيق القيود التي تحظر تجمعات يزيد عدد المشاركين فيها عن 20 شخصا.

وتعهدت أكبر الجماعات المنتمية إلى أقصى اليسار بتغيير استراتيجيتها في مظاهراتها التقليدية بمناسبة 1 أيار (عيد العمال العالمي) و”التصرف بشكل مسؤول” مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي الوباء، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وتغطية الوجه.

مجموعة أخرى بدأت تظاهراتها وسط برلين أواخر اذار الماضي ضمن إطار ما تسميه “المقاومة الديمقراطية” للقيود المفروضة على الحياة العامة بسبب كورونا، وجذبت التظاهرات تلك متشددين من اليمين واليسار، على حد سواء.

ونظمت هذه المجموعة آخر مظاهرة لها في 25 ايار، وشارك فيها أكثر من 500 شخص كان بعضهم يهتف بشعارات تتهم المستشارة أنغيلا ميركل بـ”فرض الحظر على العيش”، فيما ندد آخرون بما وصفوه بـ”اللوبي الصيدلي” ومؤسسة الملياردير الأمريكي بيل غيتس، التي تنفذ حملات التطعيم في إفريقيا،واعتقلت الشرطة حينئذ نحو 100 متظاهر لمخالفتهم حظر التجمهر.

اقرأ أيضا: المانيا.. الآلاف يتظاهرون ضد “اليمين المتطرف” في ايرفورت

يذكر آن حزب “اليمين من أجل ألمانيا” اليميني المتشدد لم ينضم رسميا إلى هذه المظاهرات، غير أنه انتقد أيضا القيود المفروضة للحد من انتشار كورونا، ودعا للعودة إلى الحياة الاجتماعية والاقتصادية الطبيعية.

وحسب استطلاعات للرأي العام، يدعم نحو 74% من مواطني ألمانيا الإجراءات المتخذة من قبل حكومتهم، ويعتقد 49% أن تخفيف هذه القيود يسير بوتائر أسرع من اللازم، لكن ذلك بالتزامن مع ارتفاع عدد مستخدمي تطبيق “تلغرام” الذين ينضمون إلى مجموعات تروج لمختلف نظريات “المؤامرة” بشأن الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى