دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

كورونا فرنسا.. تراجع ملحوظ في الوفيات والإصابات

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تراجعت حصيلة الوفيات اليومية في فرنسا الناجمة عن فيروس كورونا بشكل ملحوظ، اليوم الخميس، كما شهدت حالات الإصابة بالفيروس والراقدين في المستشفيات وغرف العناية المركزة تراجعاً مستمراً.

وسجلت وزارة الصحة الفرنسية 178 وفاة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، مقارنة مع 278 وفاة أمس، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 25987 حالة.

الوزارة بينت أن الانخفاض الأكبر كان في عدد الإصابات مع تسجيلها 629 إصابة جديدة بالفيروس، وهو أقل من ربع العدد المسجل أمس، الذي مثل طفرة مقارنة بالأيام السابقة، حيث سجل 4183 إصابة.

وقالت الوزارة إن عدد الأشخاص في غرف العناية المركزة انخفض بواقع 186 شخصاً، ليصل إلى 2961 شخصاً، مشيرة إلى أن انخفاض عدد المصابين في العناية المركزة إلى ما دون الـ3 آلاف لأول مرة منذ 25أذار/ مارس الماضي.

وأوضحت أن هذا الانخفاض يشكل أكثر من النصف بالمقارنة مع العدد الأقصى الذي تم تسجيله في 8 نيسان/ أبريل، حين كان 7148 مصاباً بكورونا في غرف العناية .

اقرأ أيضا: المشهداني: بدعم الماني – عربي إطلاق “المجلس الأعلى للعرب في برلين”.. قريباً

كما انخفض عدد المصابين بكورونا في المستشفيات من 23983 شخصاً أمس إلى 23208 أشخاص اليوم، علماً بأن هذا الانخفاض يستمر دون انقطاع منذ 3 أسابيع. كما سجل تعافي 1055 شخصا من الفيروس خلال اليوم الأخير.

وفي وقت سابق اليوم، أكد رئيس الوزراء”إدوار فيليب” أن فرنسا ستبدأ رفع إجراءات العزل العام المفروضة على مستوى البلاد منذ شهرين تقريباً اعتباراً من يوم الاثنين المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى