دول ومدن
أخر الأخبار

ساعات طويلة.. فقراء سويسرا يصطفون للحصول على وجبة مجانية

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

اصطف أكثر من ألف شخص، في طابور للحصول على عبوات طعام مجانية في مدينة جنيف السويسرية، ما يظهر أثر جائحة فيروس كورونا على العمال الفقراء والمهاجرين غير الشرعيين.

وامتد الطابور أكثر من كيلومتر خارج حلبة تزلج كان متطوعون يقدمون فيها نحو 1500 عبوة للأشخاص الذين وقفوا في الطابور من الساعة الخامسة صباحا.

وذكرت جمعية “كاريتاس“للأعمال الخيرية : إن “سويسرا التي يبلغ عدد سكانها 8.6 مليون نسمة، كان بها 660 ألف فقير في عام 2018 خاصة العائل الوحيد للأسرة ومن حصلوا على مستوى منخفض من التعليم ولا يجدون عملا بعد فقدان وظائفهم”.

ويواجه حوالي 1.1 مليون شخص خطر الفقر، وهو ما يعني أنهم كانوا يحصلون على أقل من 60٪ من متوسط الدخل الذي كان 6538 فرنكا سويسريا (6736 دولارا) للوظيفة الدائمة في العام 2018.

اقرأ أيضا: في زمن الحجر.. مظاهرة بالأحذية في سويسرا

وفي سياق منفصل، تظاهر مئات الأشخاص في العاصمة برن ومدن سويسرية أخرى أمس السبت، احتجاجاً على القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، وذكرت وسائل إعلام محلية، أن المئات تجمعوا أمام البرلمان السويسري في تظاهرة عبروا خلالها عن الغضب إزاء التدابير التي فرضتها الحكومة في منتصف آذار، ومنها إغلاق المدارس والمطاعم وكل الانشطة التجارية باستثناء محلات بيع المواد الغذائية والصيدليات.

بدأت سويسرا التي سجلت أكثر من 1500 وفاة بكورونا، وأكثر من 30 ألف إصابة، تخفيف التدابير تدريجياً، وسمحت لصالونات الحلاقة وتصفيف الشعر ومحلات بيع الزهور بإعادة فتح أبوبها قبل أسبوعين، لكن لا تزال التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص محظورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى