دول ومدن
أخر الأخبار

سويسرا تعتزم فتح حدودها منتصف حزيران

 أخبار العرب في أوروبا- سويسرا

اعلنت السلطات السويسرية اليوم الأربعاء، عزمها إعادة فتح الحدود مع كل من المانيا والنمسا وفرنسا اعتبارا من 15 حزيران /يونيو المقبل .

وقال المجلس الاتحاد السويسري في بيان من مقره بالعاصمة برن، إن هذا القرار جاء بناء على تشاورات وزيرة العدل والشرطة السويسرية “كارين كيلرسوتر”، مع وزراء داخلية الدول الثلاث المجاورة لاسيما وأن هذه الدول تمر حاليا بمرحلة انتقالية وفي وضع وبائي متشابه.

البيان أشار إلى أن تخفيف القيود المفروضة على منح تأشيرات الدخول والإقامة ستبقى رهن النقاش مع كل من وزارة الشؤون الصحية ووزارة الخارجية لتقييم الأوضاع، لاسيما في البلدان المصنفة ذات مخاطر عالية.

اقرأ أيضا: بولندا تُعيد فتح المطاعم والمقاهي الأسبوع المقبل

وفي الوقت ذاته شدد البيان على أن أي تحرك لتخفيف تدابير الإغلاق العام وفتح الحدود يعتمد على تحسين الوضع الوبائي وتراجع معدلات الإصابات والوفيات، مشيرا إلى أن هذا بدوره يعتمد على استمرار السكان في الامتثال التام لقواعد النظافة والمسافة الاجتماعية.

وسيتخذ المجلس الاتحادي القرار النهائي بشأن فتح الحدود في اجتماع يعقد في 27 أيار/مايو الجاري.

وكانت سويسرا قد بدأت المرحلة الأولى من إزالة القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا نهاية الشهر الماضي، حيث جرت إعادة فتح صالونات الحلاقة و التجميل والعيادات الطبية ومحلات الزهور والسلع المنزلية.

وأمس الأول الاثنين، بدأت المرحلة الثانية من التخفيف، حيث تم فتح جميع المحلات التجارية، مع الإبقاء على بعض التقييدات للمطاعم والبارات. فيما المرحلة الثالثة من المقرر أن تبدأ في 8 من حزيران/ يونيو .

 يذكر أن حالات الإصابة بالفيروس في سويسرا شهدت تراجعا كبيرا خلال الأسبوعين الماضيين، وسجل اليوم الاربعاء 33 إصابة جديدة لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 30400 إصابة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 1870 بعد تسجيل 3 وفيات جديدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى