مجتمع
أخر الأخبار

الصحة العالمية: كورونا قد يبقى ويستوطن في مجتمعاتنا إلى الأبد

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا قد يبقى مع البشرية إلى الأبد، ليستوطن في مجتمعاتنا كالفيروس المسبب لمرض “الإيدز”.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في المنظمة “مايك ريان”، في تصريحات اعلامية: “من المهم أن نعلن صراحة.. يمكن أن يصبح هذا الفيروس مستوطناً آخر في مجتمعاتنا وقد لا يختفي أبدا”.

وأضاف “ريان”: “أرى أنه من الضروري أن نكون واقعيين ولا أتصور أن بوسع أي شخص التنبؤ بموعد انحسار هذا المرض، وأرى أنه لا وعود بهذا الشأن وليس هناك أي تواريخ. هذا المرض قد يستقر ليصبح مشكلة طويلة الأمد، أو قد لا يكون كذلك”.

وأكد المسؤول الأممي: أن “العالم حقق بعض الإنجازات من ناحية السيطرة على الوباء وكيفية التعامل معه”. مشيراً إلى أن “مكافحة الفيروس ستتطلب جهوداً هائلة حتى لو تم التوصل إلى لقاح”.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تتوصل إلى نتائج ايجابية لعلاج كورونا

وأوضح “ريان”: أن “تطوير لقاح فعال ضد الفيروس، سيكون إنجازاً كبيرا سيتيح البشرية  التحكم في انتشاره، مثلما يكون الأمر بأمراض متوطنة أخرى لم يتمكن الإنسان من القضاء عليها نهائيا”. لافتاً إلى أن “فتح الحدود البرية للدول سيكون أقل خطورة من تسهيل السفر جوا الذي يمثل تحديا”.

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يجري العمل حالياً في مختلف الدول على تطوير أكثر من مئة لقاح محتمل ضد كورونا، انتقلت العديد منها إلى مرحلة التجارب السريرية، لكن الخبراء أكدوا صعوبة التوصل إلى لقاحات فعالة ضد فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى