اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

خطط جديدة لدعم الشركات الهولندية

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أفادت مصادر إعلامية بأن الجولة الثانية من الدعم المالي في ظل أزمة فيروس “كورونا الجديد” ستشمل المزيد من الحلول المصممة خصيصاً للشركات المتضررة، فيما ماتزال اجتماعات مكثفة بين الوزراء وأصحاب العمل والنقابات تعقد من أجل التوصل إلى اتفاق جديد بداية الأسبوع المقبل، إذ تنتهي صلاحية حزمة المساعدات الحالية في نهاية شهر أيار الحالي.

تقرير لصحيفة (Financieele Dagblad) اوضح أن أحزاب الائتلاف الأربعة تطالب بزيادة الدعم للقطاعات الأكثر تضرراً، مثل الضيافة واللياقة البدنية، كما أكد الحزبان المسيحيان في مجلس الوزراء على أهمية التركيز على دفع تكاليف ثابتة أكثر من التركيز على الأجور.

اقرا ايضا: النمسا .. حزمة مساعدات جديدة للشركات المتضررة

وعلى الرغم من معارضة النقابات، إلا أن منظمات أصحاب العمل طالبت بتوفير الخيار للشركات التي تحتاج إلى إعادة الهيكلة والتقليل من عدد موظفيها، إذ قال “ستيفن فان ويينبرج” عضو البرلمان عن ائتلاف (D66) للصحيفة: “لا نريد أن نفقد جميع الوظائف لأن الشركات لا تستطيع اتخاذ إجراء وقائية من أضرار الأزمة”.

تأتي الحزمة المالية الثانية بعد استمرار الوضع الاقتصادي بالتردي في هولندا في ظل استمرار فرض الحجر الصحي، إذ خصصت الحكومة حزمة من المساعدات في بداية الأزمة، منتصف شهر آذار الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى