تعليم
أخر الأخبار

هولندا .. نصف مليار يورو لدعم التعليم في زمن كورونا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت وزارة التعليم الهولندية عن تخصيص مبلغ 500 مليون يورو إضافي لتعويض الطلاب عن التأخيرات العلمية التي مروا بها بسبب أزمة فيروس “كورونا الجديد”، إذ تسعى لتمكين المدارس والكليات من تقديم دورات دراسية صيفية.

وعلى الرغم من برامج التعلم عبر الإنترنت المكثفة، فقد العديد من الطلاب التدريب العملي والإقامات العلمية خاصة طلاب الطب والتعليم المهني، إذ أكدت الوزارة على ضرورة إعادة جزء من الدوراة العملية المفقودة في وقت لاحق.

جميع الطلاب ممن يتعين عليهم التسجيل في دورة العام المقبل في المدارس المهنية (mbo) أو كليات التعليم العالي (hbo)، والتخرج في الفترة ما بين أيلول 2020 وكانون للثاني 2021، يمكنهم الحصول على خصم لمدة ثلاثة أشهر من رسوم التسجيل والرسوم الدراسية.

اقرأ ايضا: خطط بديلة لدعم قطاع المستقلين في هولندا

وأشارت الوزارة إلى أن الطلاب الذين ينتهي حقهم في المنح الأساسية أو المنح الإضافية، والتي تنتهي في حزيران أو آب أو أيلول، سيحصلون على مبلغ لمرة واحدة اعتمادًا على نوع المنحة الخاصة بهم.

في سياق متصل، خصصت الوزارة مبلغ 244 مليون يورو إضافي لينفق على تدابير دعم المدارس الابتدائية والثانوية لمساعدة الأطفال الذين تخلفوا عن الركب، إذ تشير التقديرات إلى أنه في “أمستردام” وحدها، لم تمتلك حوالي 5500 عائلة لديها أولاد في سن المدرسة الابتدائية أجهزة كمبيوتر، مما سبب فقدانهم دروس التعليم المنزلي عبر الإنترنت.

وقد وضعت وزارة التعليم خططاً لتعويض اللاجئين والوافدين الجدد ممن عان أيضًا من أوقات صعبة بسبب عدم امتلاك لغة هولندية كافية حتى يتمكنوا من الحصول على التعلم عبر الإنترنت بشكل جيد وكافي.

تأتي حزمة المساعدات هذه بعد إيقاف التعليم المباشر في هولندا وتحويله إلى تعليم منزلي عبر الانترنت، نتيجة لقوانين الإغلاق العام الموضوعة منذ منتصف آذار الماضي لإيقاف انتشار فيروس “كورونا الجديد”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق