دول ومدن
أخر الأخبار

بعد إغلاق لأسابيع.. اليونان تفتح أبواب الكنائس أمام المصلين

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

للمرة الأولى منذ اسابيع توجه الآلاف من اليونانيين إلى الكنائس اليوم الأحد، وذلك مع بدء تخفيف الحظر على التجمعات الذي تم فرضه في البلاد منتصف آذار/ مارس للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتم استبدال المقاعد المتجاورة بكراسي داخل الكنائس وفي فنائها تطبيقا لقواعد التباعد الاجتماعي، حيث وضعت الكراسي على مسافة مترين من بعضها البعض، مع رسم حدود في الفناء بأشرطة لاصقة حمراء وبيضاء.

وكانت القفازات والمطهرات متاحة عند المدخل. وقبل بعض الأفراد الأيقونات، كما هو معتاد في الديانة الأرثوذكسية اليونانية، بينما كانت خادمة الأيقونة تقوم بمسحها بمطهر قبل أن يقترب منها الشخص التالي.

سجلت اليونان عددا من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا أقل من مقارنة بالدول الأخرى، حيث بلغ عدد المصابين 2819 شخصا، بينهم 162 حالة وفاة.

ولم تسجل اليونان اصابات كثيرة مقارنة بغيرها من دول أوروبا، الأم الذي دفع رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، للقول إن بلاده لم تعد الأسوأ في أوروبا بعد أن أظهرت انضباطا ومرونة في إدارتها لوباء كوروناز

وأضاف في مقابلة نشرتها صحيفة “كاثيميريني” اليوم أنه متأكد من أن تحركه لفرض قيود في وقت مبكر لاحتواء الفيروس كان سليما على الرغم من تأثيره على اقتصاد دولة خرجت من عمليات الإنقاذ المالي الدولية فقط في عام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى