اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا تُعيد فتح الحدود أمام السياحة أواخر الشهر المقبل

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الاثنين، عزمها إعادة فتح الحدود لاستقبال السياح بحلول نهاية حزيران/ يونيو، حيث يعتمد اقتصاد هذا البلد بشكل كبير على السياحة التي توقفت منذ تفشي وباء كورونا.

وكانت مدريد قد فاجأت الأسبوع الماضي شركاءها في الاتحاد الأوروبي بفرض حجر صحي لمدة أسبوعين على جميع المسافرين القادمين من الخارج وإبقاء الحدود مغلقة، قائلة إن ذلك ضروري لتجنب موجة ثانية من فيروس كورونا، عن طريق حالات وافدة.

لكن من المفترض أن تكون هذه الخطوة مؤقتة، وقال وزير النقل “خوسيه أبالوس” إنه سيتم رفع الحجر تدريجيا بالتوازي مع السماح بالسفر داخل إسبانيا، التي تخفف أقاليمها القيود على مراحل مختلفة.

الوزير أضاف في تصريح متلفز :”بمجرد أن نتمكن نحن الإسبان من السفر إلى أقاليم أخرى، سيتمكن الأجانب من القدوم إلى إسبانيا”، مضيفا: “اعتبارا من أواخر (حزيران) يونيو، سنبدأ النشاط السياحي على ما آمل… يجب أن نجعل إسبانيا دولة جذابة من الناحية الصحية”.

وتمثل السياحة رافدا أساسيا في الاقتصاد الإسباني حيث تسهم بأكثر من 12 % من الناتج الإجمالي لهذا البلد.

 من جهة ثانية، سجلت إسبانيا اليوم 59 حالة وفاة جديد بكورونا، ما يمثل أدنى مستوى للوفيات اليومية الناجمة عن الفيروس خلال الشهرين الماضيين.

اقرأ أيضا: مقتل شابة لبنانية في بريطانيا .. و الشرطة لا تستبعد أن تكون جريمة “كراهية”

وحسب وزارة الصحة الإسبانية، ارتفع العدد الإجمالي للوفيات جراء الفيروس في البلاد حتى اليوم إلى 27709 حالات، فيما بلغت حصيلة الإصابات أكثر من 231 ألف حالة.

ويبقى معدل الوفيات اليومية بالفيروس دون مستوى الـ100 لليوم الثاني على التوالي، علما أن الصحة الإسبانية أعلنت أمس عن 87 وفاة جديدة، مقابل 102 أول أمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى