مجتمع
أخر الأخبار

بلجيكا تسجل أقل عدد وفيات يومي منذ شهر آذار

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلنت وزارة الصحة البلجيكية اليوم الاثنين في بيان لها، أنه تم رصد 28 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 9080، فيما بلغ إجمالي الإصابات بالوباء في البلاد 55 559 إصابة، وبذلك تكون قد سجلت بلجيكا أقل عدد وفيات يومي جراء الإصابة بالفيروس منذ شهر آذار/ مارس الماضي.

وفي وقت سابق، أعلنت رئيسة الوزراء البلجيكية، صوفي ويلمس، عن إطلاق المرحلة الثانية من إجراءات رفع العزل العام المطبقة منذ شهرين، وذلك اعتبارا من اليوم الـ18 من مايو.

المرحلة الجديدة تشمل لإجراءات العودة للحياة الطبيعية، فتح المدارس وكافة المحال التجارية، بما في ذلك صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، بشرط التزام العاملين بارتداء الكمامات وضبط استقبال الزبائن وفق مواعيد محددة.

كما تتضمن هذه المرحلة السماح باستئناف تنظيم الأسواق الشعبية، على أن يشارك فيها لا أكثر من 50 بائعا، إضافة إلى عودة النوادي الرياضية للعمل لقاء اقتصار عدد الموجودين في الصالات على 20 شخصا.

اقرأ أيضا: عالم فيروسات بلجيكي يعلق على فتح الحدود بين دول الاتحاد

وتقرر أيضا السماح للمتاحف وحدائق الحيوان وبعض المواقع الأثرية بفتح أبوابها شريطة أن يتم بيع التذاكر عبر الإنترنت أو الهاتف، وأن يتم تحديد عدد الزوار.

وتشدد السلطات على أن ارتداء الكمامات أمر إلزامي في معظم الحالات، خاصة بالنسبة للعاملين في المراكز التجارية وقطاع الخدمات ووسائل النقل العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى