طفولة
أخر الأخبار

ارتفاع معدلات الاضطرابات العقلية والنفسية لدى المراهقين في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا


كشفت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع معدلات الاضطرابات العقلية لدى الراهقين في دول الاتحاد الأوروبي، لافتةً إلى أن معدل تلك الاضطرابات في ألمانيا، كان أعلى بقليل من بقية الدول، بحسب ما نقلته صحيفة WAZ الألمانية.
وكانت البيانات الرسمية قد أشارت إلى ارتفاع كبير في معدلات الإجازات المرضية بسبب مشكلات الصحة النفسية والعقلية لدى طلاب المدارس في ألمانيا خلال العقدين الأخيرين.


إلى جانب ذلك، نشر المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، تقريراً أشار إلى نمو معدلات مشكلات الصحة النفسية في أوروبا، وذلك من خلال دراسة عامة أجرتها المنظمة الدولية على الأطفال والمراهقين من سن 11 وحتى 15 عاماً في 45 دولة، تم خلالها فحص السلوك الصحي والاجتماعي لتلك الشريحة من الأطفال.


وبحسب نتائج البحث، فقد توصل معدو الدراسة إلى أن الحالة والقدرات العقلية للمشاركين في عام 2018 انخفضت بشكل ملحوظ مقارنة بعام 2014 في العديد من البلدان، مشيرين إلى أن الفتيات يعتبرن معرضات لخطر المشكلات أكثر من الفتيان، لا سيما مع تصاعد من العصبية والتهيج ومشاكل النوم.


من جهته، قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، “هانز كلوج”: “تزايد عدد الفتيان والفتيات في المنطقة الأوروبية الذين يبلغون عن سوء الصحة العقلية، كالشعور بالسوء أو التوتر أو الانفعال بات مصدر قلق لنا جميعاً”، داعياً إلى تزويد الشباب بسهولة الوصول إلى الدعم العقلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى