طفولة
أخر الأخبار

دراسة: أطفال هولندا هم الأكثر سعادة وصحة في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

كشفت دراسة أجراها المكتب الإقليمي الأوروبي التابع لمنظمة الصحة العالمية صدرت نتائجها قبل أيام، أن الأطفال في هولندا، هم الأكثر سعادة و صحة بشكل عام من الأطفال في معظم الدول الأوروبية الأخرى.

نتائج الدراسة جاءت بعد مقابلة 227 ألف طفل تتراواح أعمارهم بين 11 و15 عامًا في 45 دولة في العالم، و سجل أطفال هولندا أداءً جيدًا في تناول وجبة الإفطار وصولًا إلى راحة الأطفال في التحدث مع والديهم.

ووفق الدراسة فإن صحة أطفال المدارس بشكل عام انخفضت بين عامي 2014 و2018، لكن هولندا هي واحدة من بين ثلاث دول فقط (إلى جانب كرواتيا وإسبانيا) شهدت تحسناً في صحة الأطفال خلال تلك الفترة.

وقال 90% من الأطفال الهولنديين إنهم يناقشون مخاوفهم مع والديهم، مقارنةً بـ80% في الدول الأخرى، فيما ذكر عدد قليل نسبيًا من الأطفال في هولندا أنهم يتعرضون للتنمر (6% فقط).

وأشارت الدراسة إلى أن 2 إلى 4 % فقط من الهولنديين الصغار يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاطئ، وهي النسبة الأقل بين جميع الدول التي شملتها الدراسة.

اقرأ أيضا: المجر ترفض قرار العدل الأوروبية إطلاق سراح طالبي لجوء

كذلك فإن الأطفال في هولندا جاؤوا في المركز الأول في فئة تناول طعام الإفطار، وأيضا من حيث تناول الفواكه والخضروات، كما بينت الدراسة أن هولندا واحدة من ثلاث دول لديها أقل نسبة من السمنة لدى الأطفال، برغم أن 47% من الفتيات الهولنديات و21% من الأولاد يعانون من السمنة.

وفيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين من المراهقين، جاءت هولندا في مركز متقدم، حيث تعد واحدة من ثلاثة دول فقط، لا يوجد فيها فرق كبير بالنشاط البدني بين الأولاد والفتيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى