دول ومدن
أخر الأخبار

أول حالة في العالم.. “المنك” ينقل كورونا للإنسان في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أكدت وزيرة الزراعة “كارولا شوتين” الهولندية أن فيروس كورونا انتقل من حيوان “المنك” إلى موظف في احدى المزارع، وفي حال تأكدت هذه الحالة، تصبح أول إصابة في العالم ، ينتقل فيها فيروس كورونا من الحيوان إلى الإنسان.

وقالت الوزيرة الهولندية في رسالة وجهتها للبرلمان الهولندي، مساء أمس الثلاثاء: “وفقًا لتحقيقات الوزارة، الفيروس الذي أصاب الموظف يتشابه في الرمز الجيني مع الفيروس الذي أصاب حيوانات المنك في نفس المزرعة”. مشيرة إلى أنه “بناءً على ذلك وموقع الفيروس في عائلة الفيروسات، خلص الباحثون إلى أن العدوى انتقلت من حيوان المنك إلى الموظف”.

في نهاية نيسان، انتشرت أخبار تفيد إصابة عدد من الحيوانات داخل مزارع “المنك” في هولندا بفيروس كورونا، لكن يبدو أن فيروس كورونا انتقل من الحيوانات المصابة إلى العاملين أيضًا.

وأشارت “شوتن”: إلى أن “كورونا لا ينتشر في الهواء حول المزارع، ومن السابق لأوانه إعدام الحيوانات، نريد اتخاذ إجراءات أخرى في الوقت الحالي والإعدام هو الإجراء النهائي”.

اقرأ أيضا: هولندا.. خطوات إضافية على طريق فتح البلاد من جديد

وأوضحت الوزيرة الهولندية: أنها “تريد التأكد من إجراء المزيد من البحوث للكشف عن حقيقة العدوى بين الحيوانات والبشر”. مطالبة “أصحاب الحيوانات الأليفة بإبقاء الحيوانات المصابة داخل المنزل وتجنب التعامل معهم حتى شفائهم”.

من جانبه، قال “أرجان ستيخمان” أستاذ الطب البيطري: “إذا ثبت ذلك، فستكون هذه هي الحالة الأولى عالميًا”. موضحاً أن “الفيروس ينتقل بسهولة من إنسان لإنسان، لكننا لم نسمع أن العدوى يمكن أن تحدث أيضًا من الحيوان”.

وأعلنت وزارة الزراعة اتخاذ تدابير إضافية في مزارع “المنك” في هولندا مؤخرًا، وذلك بفحص جميع الشركات ومنع دخول الزوار كما تم توجيه عمال المزارع إلى ارتداء الملابس الواقية، وستخضع جميع مزارع المنك في هولندا للفحص الإلزامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى