أخباردول ومدن
أخر الأخبار

نحو 279 ألف مهاجر مطالبون بمغادرة ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

شهدت ألمانيا منذ بداية العام الجاري رقما قياسيا في عدد المهاجرين وطالبي اللجوء المقمين في البلاد، مما يعكس اتجاها أكبر في جميع أنحاء أوروبا، حيث تشهد بعض البلدان زيادة كبيرة في عدد المهاجرين الذين يصلون إليها من دول تشهد بلادهم صراعات أو هربا من الفقر.

ووفقا لبيانات نشرها أمس الجمعة، موقع “شنغن فيزا“، فإن تم تسجيل ما مجموعه 3.26 مليون شخص في السجل المركزي للأجانب “المهاجرون” في ألمانيا مع بداية سبتمبر/أيلول الجاري.

وأكد بأن هذا الرقم يعني زيادة قدرها 111 ألف عن العدد المسجل في بداية العام.

الموقع المختص كشف عن أن أكثر من 279 ألف شخص مطالبون تقنيا بمغادرة ألمانيا.

رغم ذلك، أشار الموقع بأن السلطات الألمانية تتسامح حاليا مع الآلاف من هؤلاء الذين يقيمون على أراضي البلاد بطريقة غير شرعية، وذلك بسبب طروف وعوامل عدة.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية ذكرت في أغسطس/آب الماضي أن وتيرة ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين من ألمانيا خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، ارتفعت بنسبة تزيد عن الربع، كما ارتفع أيضا عدد المغادرين للبلاد طواعية.

اقرأ أيضا: ألمانيا قد تغلق الباب أمام طالبي اللجوء من الدول المغاربية

جاء ذلك في رد من وزارة الداخلية على استجواب من حزب اليسار، أكدت فيه أن عدد من تم ترحيلهم في الشهور الستة الأولى من العام الجاري وصل إلى 7861 شخصا بارتفاع بنسبة نحو 27%. 

وتُلتزم السلطات المختصة بشؤون الأجانب في ألمانيا بأن تقوم بترحيل المهاجرين غير الشرعيين في حال عدم مغادرتهم طوعا، إلا في حال وجود موانع كالإصابة بمرض أو غيرها من الأعذار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى