دول ومدن

كونتي: إيطاليا تجاوزت المرحلة الأسوأ في جائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي” اليوم الخميس، إن “ايطاليا تجاوزت المرحلة الأسوأ في حالة الطوارئ بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد”. مؤكداً أن “البلد دخلت المرحلة الجديدة بثقة ومسؤولية في ظل رفع إجراءات العزل العام بتأن”.

وأشار “كونتي” أثناء عرض أحدث مجموعة حوافز حكومية أمام البرلمان: إلى أنه ”يمكننا القول اننا تجاوزنا الأسوأ، ولا يمكننا التوقف انتظارا للقاح وإلا سنجد أنفسنا في مواجهة مجتمع ونظام إنتاج غير قابل للإصلاح”.

مطالباً البنوك “بذل المزيد لا سيما في تسريع إجراءات الحصول على قروض تدعمها الدولة“.

وفي جلسة إحاطة أمام مجلس النواب، الخميس، أضاف رئيس الحكومة، “إن طريقتنا هي الاختبار، التتبع والعلاج”. وفي الاختبارات “نحن نعزز الضوابط من خلال الاختبارات المصلية، يجب علينا زيادة استخدام الاختبارات الجزيئية لرسم خريطة لانتشار العدوى داخل البلد”.

وذكر كونتي، أن “في إيطاليا تم إجراء أكثر من 3 ملايين تحليل لمسحة الحلق حتى الآن: نحن في المركز الأول من حيث العدد المسحات التي أجريت للسكان. فقد أجري 5،134 اختبار بين كل 100 ألف مواطن”.

أما بشأن تتبع العدوى، فقد قال إنه “في الأيام القليلة المقبلة، ستبدأ تجربة تطبيق (Immuni) الخلوي”، حيث “سيتم استخدام البيانات فقط لتتبع انتشار الفيروس ومن ثم حذفها بمجرد انتهاء حالة الطوارئ”.

اقرأ أيضا: جهزت سفينة لحجرهم.. ايطاليا تؤكد على توزيع المهاجرين لدول الاتحاد

وفيما يتعلق بعلاج المرضى، فقد ذكّر رئيس الوزراء بمبلغ الـ3.5 مليار يورو المخصص من مرسوم إعادة التشغيل للرعاية الصحية”.

وأعلنت إيطاليا  أنها ستعيد فتح المطارات ابتداء من 3 حزيران المقبل، بعد إغلاقها بسبب جائحة كورونا، التي ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي، اذ يحذر خبراء من كساد كبير خلال العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى