قانونمجتمع
أخر الأخبار

الحكومة النمساوية تقر إجراءات جديدة متعلقة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أعلنت الحكومة النمساوية اليوم الثلاثاء، عن حزمة جديدة من الاجراءات التي تهدف لتخفيف القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا.

 وقال وزير الصحة “رودولف أنشوبير” إن النمسا أدارت المرحلة الأولى من الجائحة بشكل جيد لغاية وهي الآن في بداية المرحلة الثانية”، مشيراً إلى أنّ أرقام انتشار الفيروس بين السكان ثابتة رغم الافتتاح الأولي للمتاجر،  وأنّ توقعات النمسا جيدة للغاية بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي.

الحكومة أعلنت عن انهاء القيود المفروضة على مغادرة المنزل، ومع ذلك لا يزال يتعين مراعاة الحد الأدنى للمسافة والمباعدة الاجتماعية، كما أعلنت عن موعد 15 أيار/ مايو المقبل لافتتاح المطاعم و29 من الشهر ذاته لافتتاح الفنادق.

 ومن بين القرارات الجديدة، إلزام المطاعم بمنع جلوس أكثر من أربع بالغين عل طاولة واحدة، وأن تكون هناك مسافة متر واحد على الأقل بين الطاولات، إضافة إلى الحجز المسبق، وإلزام العاملين في المطاعم ارتداء الكمامة عندما يكونوا على اتصال بالزبائن.

كذلك تم تعديل التسوق في المتاجر، حيث بات يكفي الآن 10 متر مربع لكل زبون، بدلاً من 20 متر مربع.

اقرأ أيضا: محكمة المانية: حظر المتاجر الكبيرة ينتهك الدستور

وسيتم افتتاح المرافق السياحية والترفيهية الأخرى (مثل حدائق الحيوانات والمعالم السياحية وأحواض السباحة وما إلى ذلك) بدءً من 29 أيار/مايو، شريطة الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد.

إلى ذلك، سجلت النمسا اليوم الثلاثاء، 34 إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمال عدد المصابين إلى 15589، في وقت أعلن فيه عن وفاة 20 شخصاً بسبب الفيروس لترتفع الحصيلة إلى 589 وفاة، فيما شفي حتى الآن 12580 مصاباً.

يذكر أن عدد حالات الإصابة في النمسا تعتبر من بين الحالات المتوسطة مقارنة مع باقي الدول الأوروبية، حتى في ذورة تفشي الوباء في البلاد، ورغم تخفيف إجراءات الحجر منذ نحو أسبوعين فإن أعداد الإصابات تواصل تراجعها بشكل مستمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى