دول ومدن
أخر الأخبار

البرلمان يؤجل جلسة الاستجواب.. كورونا يضرب الحكومة الدنماركية

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أكد وزير العدل الدنماركي “نيك هيكيروب”، اليوم الأربعاء، أن نتيجة الاختبار أثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد، اذ أجل البرلمان، جلسة استجواب رئيسة الوزراء، في ظل مخاوف من احتمال إصابة عدد من الوزراء والنواب بفيروس كورونا.

الوزير الدنماركي “هيكيروب” قال في بيان: “للأسف، تم إخباري للتو بأن نتيجة فحوصات “كوفيد-19″ جاءت إيجابية.. بالتالي سأبقى في منزلي في عزلة في الفترة القادمة”. موضحاً أنه “يعاني من أعراض السعال والحمى، لكنني أشعر أنني بحالة صحية ومعنوية جيدة”.

وأضاف المسؤول الدنماركي: “إصابتي بكورونا بالتأكيد تؤثر على العديد من زملائي الذين يعملون الآن من المنزل، وبالطبع هذا يجعل الحياة أكثر صعوبة بالنسبة لي ولعائلتي، لكنه وضع أشاركه مع العديد من الدنماركيين الآخرين”.

كما أشار “هيكيروب”، إلى أنه “سيتم إخطار كل من تعامل معه عن قرب في الفترة الأخيرة، لوقف سلسلة العدوى المحتملة في أقرب وقت ممكن”.

اقرأ أيضا: أوروبا أولاً.. قفزة كبيرة لإصابات كورونا خلال أسبوع

بدورها، أفادت رئيسة الوزراء “مته فريدريكسن” في خطاب للبرلمان أمس الثلاثاء: بآن “تأجيل جلسة الاستجواب يعد إجراء احترازيا ضروريا، مشيرة إلى أن “عدة نواب التقوا الأسبوع الماضي بوزير العدل، الذي ينتظر صدور نتائج فحص الكورونا الخاص به”.

والتقت “فريديكسن”  بوزير العدل “نيك هيكيروب” الذي أكد الاثنين الماضي، أنه يعانى من أعراض فيروس كورونا،  كما أعلن خمسة وزراء، بينهم وزير البيئة ووزير التعليم العاليم والعلوم، أنهم سوف يخضعون للعزل الذاتي، بعد مخالطتهم الوزير “هيكيروب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى