مجتمع
أخر الأخبار

توصيات هيئة المساجد الهولندية فيما يخص كورونا

اخبار العرب في أوروبا – هولندا

نصحت هيئة المساجد (CMO) المصلين بارتداء الكمامات أثناء الصلاة، بالإضافة لارتداء القفازات البلاستيكية.

الهيئة أصدرت مجموعة من التوصيات فيما يخص محاربة جائحة فيروس “كورونا الجديد”، أهمها إغلاق أماكن الاغتسال والتواليت ولا تفتح إلا للحالات الطارئة، بالإضافة لذلك تـُرفع المصاحف من المساجد، بينما نصحت منهم  بعمر 65 فما فوق بالصلاة في المنزل وعدم المجيء إلى المساجد.

من الإجراءات الأخرى، تعقيم المناطق المهمة قبل كل صلاة، مثل مقابض الأبواب ومساند السلالم ورفوف الأحذية، وصناديق التبرع، وبعد كل صلاة يتعين على المصلين الخروج على دفعات لتجنّب الازدحام في المداخل.

في سياق متصل، سمحت السلطات الهولندية بالتجمع لثلاثين شخصاً كحد أعلى وذلك ابتداءً من 1 حزيران، كما سيـُسمح بالصلاة بشكل أكثر في أماكن العبادة. من جهتها، قدّمت رابطة المنظمات الإسلامية توصيات لجعل زيارة المساجد محصنة من خطر فيروس “كورونا الجديد”.

اقرأ ايضا: الدليل الهولندي للإجراءات الحكومية الجديدة بشأن كورونا

فيما يخص عيد الفطر، أوصت هيئة المساجد بعدم الاحتفال بالعيد داخل المساجد، كما ترى أنه من الأفضل إبقاء أماكن العبادة حالياً مغلقة منعاً للالتباسات، لكن “المسجد الأزرق” في “أمستردام” يعتزم تنظيم صلاة عيد لثلاثين شخصاً من ذوي المهن الحيوية، وذلك “تكريماً لجهودهم في الفترة الماضية” على حدّ قول إمام المسجد “ياسين الفرقاني”.

تأتي هذه التوصيات بعد قرار السلطات الهولندية بإعادة افتتاح الأماكن العامة ومنها دور العبادة والتي أغلقت منذ منتصف آذار الماضي، وذلك ضمن خطة تضمن عدم التأثير على جهود مكافحة انتشار فيروس “كورونا الجديد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق