مجتمع
أخر الأخبار

بالأرقام.. كورونا سيختفي خلال شهر

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت صحيفة Les Echos الاقتصادية الفرنسية اليوم السبت، باحتمال تلاشي فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد 19 الناجم عنه تدريجيا واختفائه تماما خلال شهر، وذلك استنادا لبعض الأرقام المؤقتة لبعض الدول، مشيرة إلى أنه أنه “خلال شهر سيشهد العالم ركودا تاما في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد”.

واعتبرت Les Echos أن “الأخبار السارة بدأت من فرنسا مع تباطؤ معدلات الوفيات اليومية بـ كوفيد19 إذ سجلت الصحة الفرنسية 83 وفاة جديدة الخميس الماضي ليصل إجمالي الوفيات إلى 28215”.

الصحيفة أضافت: “في إيطاليا حدث استقرار كبير في تسجيل عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل 156 حالة وفاة جديدة بالفيروس الغامض الخميس الماضي فيما تراجع العدد اليومي لحالات الإصابة بالفيروس إلى 642 إصابة” فيما سجلت وزارة الصحة الاسبانية 48 حالة وفاة بـ كورونا المستجد الخميس الماضي ليتراجع معدل الوفيات اليومي لأول مرة منذ 16 آذار الماضي”.

واستطردت: “في اليابان، أعلنت السلطات الخميس الماضي إلغاء حال الطوارئ المفروضة منذ أبريل لمكافحة تفشي كورونا وذلك في ثلاث أماكن غرب اليابان”.

الصحيفة الفرنسية استشهدت بإعلان: “السلطات في الصين عن انتصارها على كوفيد 19 وقول رئيس الوزراء الصيني لي كي تشيانج: لقد حققنا نجاحا استراتيجيا كبيرا في معالجتنا لأزمة كورونا”.

وقال كاتب صحيفة Les Echos إيف بورديون، إن عدد الإصابة بفيروس كوفيد19 انخفض بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة بمختلف أنحاء العالم وانعكاسا لذلك تم تخفيف الضغط في أقسام الطوارئ بشتى المستشفيات التي كانت تعاني من الاكتظاظ.

وقبل أيام أعلن الطبيب الفرنسي لمثير للجدل، ديديه راؤول، أن فيروس كورونا المستجد على وشك الانتهاء، واستبعد حدوث موجة ثانية للوباء، في حين كان لخبراء آراء مناقضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى