ثقافة وفنون
أخر الأخبار

“باييستوم” اليوناني.. أول موقع أثري يفتتح أبوابه في ايطاليا

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

افتتح مجمع المعبد اليوناني الشاهق في “باييستوم” قرب نابولي أبوابه أمام السياح. وذلك بعد تدابير الإغلاق التي اتخذت للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

المستعمرة اليونانية القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد فتحت أبوابها في 18 أيار، لتصبح أول موقع أثري إيطالي يسمح للسياح بزيارته، وسط اتخاذ تدابير وقائية على غرار فحص درجة الحرارة عند المدخل.

وقال مدير الموقع “غابريال تسوختريغل”: إن “عدداً محدوداً من الأشخاص مسموح لهم بالدخول إلى الموقع في الوقت نفسه، ويجب عليهم تطهير اليدين ووضع الكمامات”.

وأضاف “تسوختريغل”: “لكننا في الوقت نفسه نريد تقديم محتوى ثقافي يجعل الزائرين يرون هذه التجربة كفرصة للعودة أخيرا للعيش مع الجمال والثقافة والحرية”.

اقرأ أيضا: اسبانيا ترفع الحظر المفروض على الرحلات إلى ايطاليا

إدارة الموقع طوّرت تطبيقا مجانيا للزوار من شأنه أن يرسل تنبيها عندما يكون هناك تجمعات كبيرة في المكان نفسه، لكن عدد الزوار قليل، ومن المتوقع أن يرتفع عندما يسمح للسياح مجددا بالسفر إلى إيطاليا بدءا من أوائل حزيران.

يذكر أن العديد من الايطاليين ما زالوا محجورين في منازلهم منذ فرضت تدابير الإغلاق قبل أكثر من شهرين بقليل، بما في ذلك تلاميذ المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى