مجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: انخفاض غير مسبوق لشعبية حزب “البديل” المتطرف

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

انخفضت شعبية حزب “البديل من أجل ألمانيا” (AfD) اليميني الشعبوي، إلى أقل من عشرة في المائة على الصعيد الوطني في استطلاع حديث وسط صراع عنيف على السلطة يدور داخل أروقة الحزب.

وأظهر استطلاع نشره معهد “إنسا” اليوم الثلاثاء: أن “الحزب خسر نقطة واحدة مقارنة بالأسبوع السابق، محققا نسبة 9.5 ٪. وهذه النتيجة هي الأسواً منذ بداية أغسطس 2017 في استطلاعات معهد إنسا”.

ويدور صراع على السلطة بين القوى اليمينية المتطرفة والأكثر اعتدالًا في حزب (AfD) على قدم وساق في منتصف أيار بعد أن أعلن المجلس التنفيذي الاتحادي -تحت ضغط من زعيم الحزب “يورغ مويتن” – عن إلغاء عضوية “أندرياس كاليبيتز” في برلمان ولاية براندنبورغ.

وكشف الاستطلاع احتفاظ تكتل الاتحاد الديموقراطي المسيحي (CDU )والحزب الاجتماعي المسيحي( CSU) على نسبة 37 ٪ والتي حصل عليها في الأسبوع السابق، فيما حصل حزب الخضر على  18٪ والديمقراطيون الأحرار (FDP)على نسبة  ستة ٪دون تغيير.

وتحسنت مؤشرات الحزب الديمقراطي الاشتراكي بمقدار نقطة واحدة إلى 15 في المائة، وحزب اليسار بمقدار نصف نقطة إلى ثمانية في المائة.

اقرأ أيضا: استطلاع: الالمان راضون “نسبياً” عن ميركل في مواجهة كورونا

وبذلك يكون الائتلاف الكبير بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) وحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي البافاري (CSU)، قد حصل على 52 ٪، فيما حصل تحالف أسود-أخضر على  55 ٪. وحصل حزب الخضر و الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) وحزب اليسار معا على 41 ٪، وهي نسبة لا تسمح للحزبين بالحصول على الغالبية البرلمانية.

يذكر ان معهد إنسا )Insa-Meinungstrend)، أجرى الاستطلاع بتكليف من صحيفة “بيلد”. وشارك فيه 2062 مواطنًا من الجمعة الماضية إلى الاثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى