رياضة
أخر الأخبار

“فورمولا-1” يبدأ الموسم من النمسا الشهر المقبل

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

حصلت سباقات سيارات “فورمولا-1″على الضوء الاخضر، لبدء الموسم من خلال إقامة مرحلتين في النمسا يومي 5 و12 حزيران/ يوليو المقبل.

جاء ذلك بعد موافقة وزارة الصحة النمساوية، على بروتوكول السلامة والنظافة الصحية لإقامة السباقات بدون جمهور.

وذكرت وزارة الصحة في بيان اليوم السبت، أن “المنظمين للمسابقة قدموا مفهوم الأمن الشامل والمهني لمنع انتشار العدوى. وأنه بإمكان الفرق الدخول للمبنى لممارسة مهنتهم”.

وبموجب بروتوكول السلامة لـبطولة العالم للسيارات “فورمولا-1” فإن كل السائقين والعاملين من الفرق العشرة سيخضعون لفحوص الكشف عن فيروس كورونا، قبل المغادرة، وسوف تقيم كل الفرق في فنادق مختلفة.

وتحدث “رودولف أنشويبر” وزير الصحة عن “نظام محدد للغاية مع مستوى عال من الحماية” مشابه للموجود في مباريات كرة القدم المحلية التي استؤنفت أمس الجمعة.

اقرأ أيضا: برنامج اللقاءات.. الدوري الإسباني يحدد موعداً لاستئناف الموسم

وقال :”بالنسبة لوزارة الصحة، فإن المفهوم يفي بمتطلبات منع انتشار فيروس كورونا بعد مراجعة مفصلة من جانب خبرائها”، مضيفا أن “العامل الحاسم هو التنسيق الوثيق بين المنظم والسلطات المحلية والإقليمية”.

وكانت أول عشر سباقات من موسم بطولة العالم للسيارات قد تأجلت أو ألغيت بسبب وباء كورونا، لكن مع بدء السباقين اللذين سيقامان على مضمار “ريد بول رينج” في سبيلبرج على بعد 200 من العاصمة فيينا، فإنه من المتوقع أن يتم إقامة 18 سباقا من أصل 22 في “فورمولا-1 “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى