دول ومدنقانون
أخر الأخبار

شرطة باريس تمنع المشروبات الكحولية على ضفاف السين

أخبار العرب في أوروبا- باريس

منعت شرطة العاصمة الفرنسية باريس، تناول المشروبات الكحولية على ضفاف نهر السين وقناة “سان مارتان” المائية الشهيرة المتفرعة منه، التي يتردد عليها الشباب الباريسي بكثرة.

ويأتي هذا الإجراء بسبب ظهور تجمعات في هذا المكان مساء أمس الاثنين، الذي تصادف مع فك الحجر الصحي في البلاد بعد نحو 8 أسابيع لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وسائل إعلام محلية، ذكرت أنه مع استمرار إغلاق المقاهي والمطاعم منذ نحو شهرين، اختار الكثير من الشباب مساء أمس، شرب النبيذ أو البيرة في الهواء الطلق، تعبيرا عن فرحهم بالمناسبة وبالتمام شملهم.

وأشارت إلى أن أعداد كبيرة من الشبان تجمعوا بكثافة وقوفا أو جلوسا على مسافات متقاربة من بعضهم لتبادل الأحاديث، إلى أن جاءت الشرطة مستخدمة مكبرات صوت لتفريقهم.

وغرد وزير الداخلية الفرنسي “كريستوف كاستانير” تعليقا على هذا الأمر : “أمام هذا التصرف عديم المسؤولية، طلبت من محافظة شرطة باريس منع تناول المشروبات الكحولية على طول كنال سان مارتان وضفاف نهر السين”.

وفي القانون الفرنسي يمنع شرب الكحول في الأماكن العامة، وتعرض كل مخالف لهذا القانون للغرامة أو السجن.

في سياق منفصل، ارتفع عدد الوفيات في فرنسا بسبب فيروس كورونا بواقع 348 وفاة، اليوم الثلاثاء، لتصل الحصيلة الإجمالية لضحايا الفيروس إلى 26991 متجاوزاً إسبانيا حيث بلغ العدد 26920 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: أكبر مُعمرة في إسبانيا تتغلب على كورونا

وبذلك تصبح فرنسا رابع أكبر دول العالم من حيث عدد الوفيات بالفيروس بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا.

 وذكرت وزارة الصحة الفرنسية أن عدد المرضى بالمستشفيات المصابين بالفيروس انخفض مجدداً إلى 21595 من 22284 الإثنين، ليستمر الاتجاه النزولي منذ 3 أسابيع .

وفي اليوم الثاني بعد رفع الحجر الصحي الذي استمر 55 يوماً، تواصل أيضاً الاتجاه النزولي في عدد المرضى في وحدات الرعاية المركزة وانخفض بواقع 170 ليصل إلى 2542.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى