اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مع احتدام الخلاف مع ترامب.. تويتر يتلقى عرض لنقل مقره إلى برلين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

عرض مسؤول ألماني اليوم الاحد، على شركة “تويتر” أن تنقل مقرها إلى ألمانيا بدلًا من الولايات المتحدة، وذلك بعد الخلافات الأخيرة التي حدثت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والشركة.

وقال مسؤول الحكومة الألماني” توماس جارزومبيك” عبر تغريدة نشرها على موقع “تويتر” أنه يدعو شبكة تويتر لنقل مقرها الرئيسي إلى برلين.

“جارزومبيك” أكد أن ألمانيا ستوفر لشبكة تويتر الحرية التامة في توجيه الانتقادات إلى الحكومة، والحرية في محاربة الأخبار التي تراها من وجهة نظرها أنها زائفة، مشيرا إلى أن بلاده لديها نظام تكنولوجي رائع يتوافق مع أهداف شبكة تويتر.

يأتي ذلك بعد تهديد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، بعد أن قام موقع “تويتر” بوضع أداة تحقق من صحة الأخبار على حساب ترامب، كأول رئيس دولة في العالم يخضع لهذا الإجراء بسبب تلقي تويتر العديد من البلاغات، التي تفيد بأن حساب ترامب ينشر أخبار كاذبة.

اقرأ أيضا: أغلبية في الانتخابات المقبلة.. استطلاع يظهر ارتفاع شعبية تحالف “ميركل”

وأصدر الرئيس الأمريكي خلال الأيام الماضية قراراً تنفيذياً حث فيه وزارة التجارة بأن تطالب هيئة الاتصالات الفيدرالية، بشأن اتخاذ إجراءات قانونية ضد مواقع التواصل الاجتماعي لـ”مخالفتها معايير الالتزام بالقانون”.

وكشفت تقارير إعلامية أن الأمر الذي أصدره “ترامب”، طالب فيه وزارة التجارة بمراجعة موقفها من البند 230 من قانون آداب الاتصالات، الذي يسمح لوزارة التجارة حرية اتخاذ إجراءات تنفيذية وتحريك دعاوى قضائية، ضد منصات التواصل الاجتماعي، في حال نشرها أموراً تخالف القانون وتسمح بمقاضاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى