مجتمع
أخر الأخبار

يتقن 6 لغات .. صحيفة ألمانية تسلط الضوء على نجاح طبيب سوري

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

يواصل الإعلام الألماني، تسلط الضوء على حالات النجاح التي يحققها أبناء الجاليات العربية في هذا البلد، ومن بينها السورية.

صحيفة “أوست هيسن نيوز” الألمانية، ذكرت في تقرير أعدته اليوم الثلاثاء، حول طبيب سوري حصل على عمل في مستشفى “إيشوف”، بمدينة “لاوترباخ”، وسط غربي ألمانيا.

تقول الصحيفة، إن الطبيب السوري “وليد المحمد” متخصص في الطب الباطني وطب الطوارئ، ويتحدث خمس لغات، بالإضافة إلى الألمانية التي اتقنها مؤخراً، بشكل ممتاز.

ونقلت عن كبير الأطباء في المستشفى “يوهانس روت” قوله، إنه مسرور للغاية بالطبيب السوري، مضيفا:”لقد اكتسبنا طبيبا ذا خبرة عالية، ويسد فجوة نقص الأطباء، في هذه المستشفى”.

بدوره، عبر كبير أطباء التخدير “نوربرت سيهن” وكبير أطباء الطب الباطني وأمراض القلب” توبياس بلوكر” عن “حماسهم بالزميل السوري الجديد.

وقال كبير الأطباء” بلوكر” إن وجود الطبيب وليد “يعزز” فريق أطباء أمراض القلب في المستشفى.

من جانبه، الطبيب “وليد” الذي يتحدث إضافة للعربية، الألمانية والإنجليزية والفرنسية والروسية والأرمنية، علق بالقول:”أنا سعيد جدًا لاستقبالي بشكل جيد هنا، وأنا معجب بالفرص المتاحة في مدينة لوترباخ”.

اقرأ أيضا: وفاة الفنانة السورية “هيام طعمة” في هولندا

والطبيب السوري البالغ من العمر 34 عامًا، درس في كلية الطب بجامعة “يريفان” الحكومية في أرمينيا، وحصل على دبلوم الطب عام 2011،  قبل أن يتمكن في عام 2012 من اجتياز امتحان الدولة في دمشق، وحصل بعد ذلك على رخصة لممارسة الطب.

وفي عام 2013 وصل إلى ألمانيا كجزء من دراسته للحصول على تدريب داخلي، وتمكن لاحقاً من الحصول على الجنسية الألمانية، وترخيص لممارسة مهنة الطب في مدينة “فرانكفورت” في عام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى