دول ومدن
أخر الأخبار

أصفر وبرتقالي.. هولندا تسمح لمواطنيها بزيارة الدول الأوروبية

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أكدت الحكومة الهولندية، أنه بإمكان الهولنديين قضاء عطلة الصيف في معظم الدول الأوروبية اعتبارًا من 15 حزيران الحالي، بينما تستعد لتطبيق المزيد من القوانين للسياح القادمين من أوروبا.

وقسمت منطقة “الشنغن” إلى لونين، اللون الأصفر للدول التي يمكنك زيارتها في الرحلات السياحية والزيارات العائلية، اذ ينتهي الالتزام بالحجر الصحي لتلك البلدان، والعائد منها ولا يتوجب عليه البقاء في المنزل لمدة أسبوعين.

أما الدول التي صنفت باللون البرتقالي، مثل “المملكة المتحدة” التي مازالت المملكة المتحدة تطبق قانون الحجز الصحي على الزوار، أو “الدنمارك” التي لا تريد استقبال الهولنديين، فتنصح الحكومة بعدم زيارتها على الإطلاق.

إلى جانب ذلك، سمحت كل من فرنسا وألمانيا للسياح الهولنديين والأوروبيين، بدخول البلاد اعتباراً من 15 حزيران الجاري.

بدوره، قال متحدث باسم منظمة صناع السفر ANVR: “نأمل أن تتحول العديد من البلدان إلى اللون الأصفر – إذا جاز التعبير – كنا نتطلع لهذه الأخبار منذ شهور”.

اقرأ أيضا: هولندا .. القطارات ووسائط النقل العام تعود لعملها الطبيعي

وأظهر استطلاع أجرته شركة TUI أن 68 بالمائة من الهولنديين يرغبون في الذهاب لقضاء عطلة في الخارج هذا الصيف، اذ أكد الذين شاركوا في البحث أنهم يفضلون قضاء العطلة في أوروبا، في إسبانيا واليونان تحديداً.

بذكر ان الحكومة الهولندية أعلنت عن إعادة فتح الكثير من المرافق في هولندا واجراء تعديلات جديدة في خطتها المسماة “تخفيف الإغلاق الذكي”، التي دخلت حيز التنفيذ في الأول من شهر حزيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى