دول ومدن
أخر الأخبار

استثنت اسبانيا والنرويج.. المانيا تلغي تحذير السفر إلى الدول الاوروبية

آخبار العرب في أوروبا – المانيا

ألغت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء، تحذير السفر إلى عشرات الدول الأوربية اعتباراً من منتصف الشهر الجاري، بينما أرجأت قرار البت بشأن إسبانيا والنرويج. مشيرة إلى أنها “لن تعيد مواطنيها حال تم فرض حظر صحي محتمل في الخارج”.

وأعلن وزير الخارجية الالماني “ هايكو ماس” عقب اجتماع مجلس الوزراء في برلين: أن “الحكومة الألمانية قررت إلغاء التحذير من السفر السياحي لأنحاء العالم بالنسبة لـ29 دولة أوروبية،اعتبارا من 15 حزيران المقبل”. مؤكداً أن “الحكومة أجلت البت بشان النرويج وإسبانيا، اذ يستمر حظر الدخول إليهما بسبب جائحة كورونا إلى بعد 15 حزيران”.

وقال ماس :إنه “يتوقع أن تلغي إسبانيا حظر السفر بحلول 21 حزيران الجاري، وبعد ذلك على الفور سيتم الغاء التحذير من السفر إلى الوجهة السياحية بالنسبة رقم واحد للألمان”.

يُذكر أن وزير الخارجية أصدر تحذيرا من السفر السياحي لأنحاء العام في 17 آذار الماضي عقب تفشي جائحة كورونا- وهي خطوة غير مسبوقة. وكان التحذير من السفر يقتصر على المناطق التي توجد بها مخاطر على الحياة.

وستحل إرشادات للسفر تتضمن معلومات عن وضع الخطورة في كل دولة محل التحذير العام من السفر السياحي لأنحاء العالم، وستلغي ألمانيا التحذير من السفر بالنسبة لباقي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الستة والعشرين، وبريطانيا وأربع دول في منطقة الانتقال الحر “شينغن” من غير الأعضاء في الاتحاد، وهي (أيسلندا والنرويج وسويسرا وليشتنشتاين).

وزير الخارجية الالماني أشار: إلى أن “كافة الدول المعنية انطبقت عليها معايير رفع الحذر من السفر ماعدا النرويج التي تفرض حظرا على الدخول وكذلك إسبانيا اذ سيقرر البرلمان ما إذا كان سيمدد حظرا للدخول”. مشيراً إلى أن “حظر السفر ستحل محله إرشادات وسيطلب من الألمان عدم السفر إلى بريطانيا إلا للضرورة، اذ تفرض البلاد حجراً صحياً مدته14يوما على الوافدين”.

وآضاف: “إرشادات السفر ليست دعوة للسفر، ونريد أن نوضح أن إرشادات السفر قد لا تشجع مطلقا على السفر إلى بريطانيا على سبيل المثال مادامت تفرض على جميع الوافدين إليها حجرا صحيا لمدة 14 يوما”.

جاء في ورقة الحكومة الألمانية أنها تحتفظ بالحق في اتخاذ تدابير حماية حال تم تجاوز الحد الأقصى، و”قد يشمل ذلك تحذيرات من السفر إلى دول أو مناطق محددة”.

وأوضحت الحكومة في ورقة المحاور: أن “القرار ينطبق أيضا في حال عدم اتخاذ بلدان إجراءات ضرورية كافية للحماية من العدوى في القطاع السياحي، وأن أسس هذه الإجراءات هي القواعد التوجيهية التي وضعتها المفوضية الأوروبية”.

وأكدت الحكومة: أنها “لن يتم تكرار حملة الإعادة التي أعادت فيها الحكومة 240 ألف سائح ألماني إلى موطنهم عقب تفشي الجائحة. و لن تعيد مواطنين ألمان حال تم فرض حظر صحي محتمل في الخارج”.

اقرأ أيضا: المانيا تسجل ارتفاعاً في معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا

من جانبه، رحب ماتياس فون راندو، الرئيس التنفيذي لهيئة النقل الجوي الألماني، بقرار الحكومة ووصفه بأنه إجراء “معقول ومتناسب”.

وقال “فون راندو”: إنها “إشارة جيدة للعديد من الأشخاص في أوروبا الذين يريدون قضاء عطلة في الصيف أو زيارة أصدقائهم وأقاربهم في الخارج” موضحاً أنها “أخبار سارة بالنسبة للعاملين من الرجال والنساء في قطاع السفر والسياحة الأوروبي وعددهم 26 مليونا”.

لم تقرر الحكومة الألمانية بعد كيف تعتزم التعامل مع الدول الواقعة خارج الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى