قانون
أخر الأخبار

الادعاء البلجيكي يطالب بسجن شرطي اعتدى على مهاجر سوداني

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

طالب “دينيس جويمان” المدعي العام البلجيكي، محكمة بروكسل الجنائية بإصدار حكماً بالسجن لمدة عام بحق ضابط شرطة متهم بضرب مهاجر سوداني الجنسية.

وقال المدعي العام:  إن “هذه الأفعال  التي ارتكبت ضد شخص لم يهين الشرطة في أي وقت أو كان عنيفًا، ليس لها أي أساس او مبرر”. مؤكداً أن ” وظيفة الشرطة حتى لو كانت صعبة تتطلب الكثير من برود الدم “.

الحادثة وقعت في مساء الثلاثاء 21 أبريل/نيسان بالقرب من فندق في وسط بروكسل استقبل المهاجرين خلال فترة الحجر الصحي.

من جانبه، قال الشرطي، الذي اتُهمت بالاعتداء على مهاجر سوداني (18 عامًا) خلال عملية للسيطرة على حظر التجمع المرتبط بوباء كورونا: إنه “يأسف لذلك، ويعلم أنه ارتكب خطأ وأن دمه كان فائراً”.

اقرأ أيضا: بروكسل توقف شرطي عن العمل لضربه مهاجر سوداني

وقام العديد من ضباط الشرطة بفحص حول ساحة “أنيسنس” في بروكسل، عند وقوع الحادثة، اذ كان هناك العديد من المهاجرين والمشردين الذين تم إيواؤهم في فندق قريب منذ الحجز، ونقلت الشرطة المهاجرين في شاحنة، لإطلاق سراحهم بالقرب من رصيف “ويليبروك”، حينها قام ضابط شرطة برش الغاز في عيني مهاجر سوداني شاب وضربه وكسر هاتفه المحمول بهراوته.

يذكر آن  وسائل اعلام بلجيكية تداولت صوراً لمهاجر سوداني تعرض للضرب بصورة وحشية على يد الشرطة بالقرب من ساحة “أنيسينز” في بروكسل، قبل ان تطلق سراحه بعد أقل من ثلاثين دقيقة في شارع “دي فابريك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى