دول ومدن
أخر الأخبار

اليونان تعلن مواعيد فتح الحدود البرية والبحرية وشروط الدخول جواً

 أخبار العرب في أوروبا- اليونان

أصدرت السلطات اليونانية، أمس السبت، توضيحات جديدة بشأن فتح الحدود البرية والبحرية للبلاد.

السلطات أكدت أن الحدود البرية ستفتتح اعتبارا من 15 يونيور/حزيران الجاري، وسيحتاج أولئك الذين يقومون بزيارة اليونان للخضوع لآخذ العينات اللازمة بهدف معرفة فيما إذا كان مصابا بفيروس كورونا.

وذكرت أن الحدود البحرية سيتم إعادة فتحها اعتبارا من الأول تموز / يوليو المقبل. أما فيما يخص المطارات لفتت السلطات إلى أنه سيتم تقسيم المسافرين إلى فئتين، هما: فئة المسافرين من المطارات الخضراء، وفئة المسافرين من المطارات الحمراء .

وكان الاتحاد الاوروبي قد قام بتقسيم المطارات إلى قسمين، حيث يشير اللون الأخضر إلى الدول التي لم تسجل عدد إصابات مرتفع بفيروس كورونا، وسيخضع القادمون من تلك الدول لاخذ عينات منهم فقط، دون الخضوع للحجر الصحي.

اقرأ أيضا: إسبانيا لا تستبعد تسوية أوضاع جميع المهاجرين بدون وثائق

فيما يشير اللون الأحمر إلى الدول التي سجلت معدلات مرتفعة بالفيروس، حيث سيخضع القادمون من تلك الدول لإجراءات الحجر الصحي لمدة 14 يوميا.

وكانت الخطوط الجوية اليونانية قد استأنفت الرحلات الجوية تدريجيا قبل نحو أسبوعين، برحلات محدودة من أثينا إلى ميونخ وزيورخ وفرانكفورت وجنيف، إضافة لزيادة الرحلات نحو بروكسل وهي الوجهة الوحيدة الخارجية التي لم تعلق السفر إليها خلال الأزمة.

يذكر أن اليونان اعلنت الأسبوع الماضي، أنها ستستقبل زوارا من 29 دولة اعتبارا من 15 من حزيران/ يوينو، من بينها دولة عربية وحيدة هي “لبنان”، على أن يتم توسيع القائمة لتشمل دولا أخرى حتى الأول من تموز/ يوليو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى