مجتمع

أثارت الجدل.. كاتبة مغربية تنتحر في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أقدمت الكاتبة الهولندية، المغربية الأصل، “نعيمة البزاز”، على الانتحار، أمس السبت، وفقاً لما نشره الكاتب “عبد القادر بن علي” على حسابه الرسمي في تويتر.

وتبلغ “البزاز” 46 عاماً، وهي متزوجة ولديها طفلين، وتعرف بكتاباتها المصيرة للجدل حول الدين والجنس والاندماج، بالإضافة إلى التعصب الديني، ما جعلها عرضة للانتقادات.

إلى جانب ذلك، ذكرت مصادر إعلامية، بأن الكاتبة “البزاز” عانت خلال السنوات الأخيرة، من اكتئاب، خاصةً وأن كتاباتها تعرضت لانتقادات من قبل مقربين منها، اتهموها بانها تتناولهم بشكلٍ شخصي في كتابتها،

وكتبت السياسية الهولندية من أصول مغربية، “خديجة عريب” التي تتولى رئاسة البرلمان الهولندي: ”لقد كانت شخصا لطيفا وذكيا للغاية، وكانت دائما مفاجئة. سأفتقدك بشدة ”.

كما غرد “أحمد مرقش،” عمدة مدينة أرنهيم الهولندية: ”منزعج بشدة من وفاة نعيمة البزاز ، وحزن عميق بسبب عدم وجود مثل هذه الزوجة الرائعة والمبتكرة، أتعاطف مع العائلة الجميلة التي فقدتها“.

اقرأ أيضا: بسبب رفض طلب لجوء عائلته.. طفل سوري يقدم على الانتحار في هولندا

وسبق للكاتبة، أن ألفت عدة كتب خلال مسيرتها، التي بدأتها بسن 21، عام 1995 برواية الطريق إلى الشمال، في حين كانت آخر رواياتها عشاق الشيطان، التي صدرت عام 2013، في حين كانت ذروة انتاجها الأدبي عام 2010 مع رواية نساء فينيكس، التي وصفت من خلالها معاناة عائلة مهاجرة أقامت بحي فينيكس المعروف بالعاصمة الهولندية أمستردام، بسبب عنصرية وكراهية جيرانها الهولنديين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى