قانون
أخر الأخبار

ألمانيا تصنف العائدين من صفوف “داعش” مصدر “خطر أمني”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

صنفت الشرطة الألمانية 61 شخصاً من إجمالي أكثر من مئة شخص كانوا يقاتلون في صفوف تنظيم “داعش” في سوريا أو العراق وعادوا إلى البلاد، على أنهم “مصدر خطرٍ أمني” حالياً.

بيانات الحكومة الألمانية أشارت إلى أن ” 32 شخصاً من هؤلاء   يقبعون بالفعل في السجن أو الحبس الاحتياطي”.

من جانبه، قال النائب البرلماني بحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي، مارتين هيس: إن “الشرطة الألمانية ليست قادرة على مراقبة هؤلاء الأشخاص الخطرين أمنياً بلا أي ثغرات، وذلك لأسباب قانونية وأسباب تتعلق بضعف الموارد البشرية في جهاز الشرطة”.

وأكد النائب الألماني المعارض: أنه “لهذا السبب يتعين على الحكومة العمل على تصنيف أي إسلامي ذوي خبرة في القتال كأشخاص خطرين أمنياً أو ترحيلهم، أو احتجازهم طويلاً في الحبس الاحتياطي، إلى أن يصبحوا لا يشكلون مصدراً للخطر”.

اقرأ أيضا: مثلي الجنس.. المانيا تحاكم عراقي بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”

السلطات الألمانية تفترض أن أكثر من 1060 متطرفاً سافروا إلى سوريا أو العراق، وعاد نحو ثلثهم إلى ألمانيا حالياً، وأضافت بيانات الوزارة أن أكثر من مئة شخص من مقاتلي “داعش” العائدين إلى ألمانيا لديهم خبرة في القتال أو استعدوا للمشاركة في معارك.

يُذكر أن تنظيم “داعش” فرض سيطرته على مناطق واسعة في العراق وسوريا بدء من صيف عام 2014، وفقد التنظيم آخر معقل له في شرقي سوريا في آذار/ مارس 2019، لكن خلايا الجهاديين لا تزال نشطة في كلا البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى