قانون
أخر الأخبار

ألمانيا بصدد استقبال مهاجرين عالقين في مالطا وإيطاليا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعربت ألمانيا اليوم الأربعاء، عن استعدادها استئناف عمليات استقبال المهاجرين الذين جرى إنقاذهم في البحر المتوسط، بعد توقف بسبب جائحة كورونا.

وقال وزير الداخلية الألماني”هورست زيهوفر” إن بلاده تعتزم استقبال مهاجرين تم إنقاذهم من البحر، ويتواجدون حاليًا في مالطا وإيطاليا.

“زيهوفر” أضاف أن “الوضع آخذ في الهدوء حاليًا، وسنقوم باستقبال لاجئين جدد”، لكنه لم يصرح عن الأعداد التي تنوي بلاده استقبالهم، مشيرًا إلى أن المحادثات ما زالت جارية بهذا الشأن، مع الشركاء الأوربيين.

اقرأ أيضا: “سي ووتش 3” الالمانية تعود لانقاذ المهاجرين في المتوسط

وكانت المفوضية الأوروبية، أعلنت الأثنين الماضي، أن ثلاث دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي سوف تستقبل عددًا من المهاجرين الجدد، الذين وصلوا شواطئ مالطا وإيطاليا، بعدما قضوا أسابيع عالقين في سفن حجر صحي صغيرة في البحر المتوسط.

وأعربت البرتغال وفرنسا ولوكسمبورغ حتى الآن، عن استعدادها لاستقبال بعض المهاجرين، حسبما قال متحدث باسم المفوضية، دون تقديم تفاصيل بشأن العدد الذي سوف تستقبله كل دولة.

يذكر أن ألمانيا قدمت مساعدات لإيطاليا ومالطا في الماضي في استقبال المهاجرين على نحو دوري، إلا أنها توقفت عن التعهد باستقبال مزيد من اللاجئين مؤخرا بسبب أزمة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى