ثقافة وفنون
أخر الأخبار

كورونا ينقل “خطاب العرش” الهولندي إلى قاعة “خروت كيرك”

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

قرر مجلس النواب الهولندي نقل قراءة “خطاب العرش” الذي يلقيه الملك كل عام بقاعة “ريديرزال” في “يوم الأميرات”، إلى “خروت كيرك” في مدينة دينهاخ، وذلك بسبب ضيق المكان والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

قرار مجلس النواب جاء بعد مصادقة رئيسي الغرفة الأولى والثانية في المجلس بشأن مكان القاء “خطاب العرش”، اذ أن المساحة في قاعة “ريديرزال”، غير كافية لجميع النواب البالغ عددهم 150 نائباً في الغرفة الثانية و75 نائباً في الغرفة الأولى، إضافة لأعضاء مجلس الوزراء، في حال أرادوا ترك مسافة التباعد الاجتماعي والتي تبلغ متر ونصف بين بعضهم البعض.

وتعد المساحة في  “خروت كيرك” أكبر، لذلك يستطيع الحضور من الجلوس مع مسافة التباعد فيما بينهم، لتكون المرة الأولى التي يتم فيها نقل خطاب العرش في “يوم الأميرات” من مكانه المعتاد في “ريديرزال” منذ العام 1904.

اقرأ أيضا: هولندا.. 500 يورو للمتضريين من اغلاق دور رعاية الاطفال

إلى جانب ذلك، لن يسمح هذا العام للنواب بإحضار شركائهم أو أي ضيوف آخرين، كما أنه لن يحضر الدبلوماسيين خطاب العرش.

وسيتم التشاور مع جميع الأطراف المعنية، اذ أنه في حال طرأت أي تطورات بخصوص فيروس كورونا المستجد، فسوف يتم تقليص الاحتفال الخاص بيوم “الأميرات” بشكل أوسع.

يذكر أن “خطاب العرش” يلقيه الملك الهولندي كل عام في يوم الأميرات، حيث يتم فيه قراءة الميزانية، كما يتم عرض سياسة الحكومة للسنة التالية من قبل الملك الهولندي. ويكون عادة يوم الثلاثاء الثالث من شهر أيلول / سبتمبر من كل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى