قانون
أخر الأخبار

أول ولاية المانية.. “تورينغن” تلغي قيود الاختلاط الاجتماعي

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

ألغت ولاية “تورينغن” الألمانية القيود المفروضة على الاختلاط الاجتماعي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، وذلك اعتباراً من اليوم السبت، لتصبح أول ولاية ألمانية تقوم بإلغاء هذه القيود.

الخطوة، التي اتفقت عليها حكومة الولاية (الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب اليسار وحزب الخضر) واجهت، انتقادات من ولاية “بافاريا” المجاورة على وجه الخصوص.

وتتضمن لائحة “تورينغن” الأساسية لمكافحة جائحة كورونا توصيات بشأن الحد من الاختلاط الاجتماعي، اذ تشترط حصر اللقاءات الاجتماعية على أسرة أخرى واحدة فقط أو عشرة أفراد آخرين، ولا يوجد أي محظورات حال مخالفة هذه التوصيات.

من جانبها، قررت ولاية “براندبورغ” القريبة من العاصمة برلين الغاء القيود على الاختلاط الاجتماعي اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، مع الإبقاء على قواعد المسافة الآمنة والنظافة – كما هو الحال في “تورينغن” أيضاً.

وكان رئيس حكومة ولاية تورينغن، “بودو راميلو”، أعلن قبل ثلاثة أسابيع عن تطلعه لإنهاء الإغلاق العام في ولايته، ما أثار ضجة على مستوى ألمانيا.

اقرأ أيضا: شمال الراين تتجه لمزيد من تخفيف القيود في المحال التجارية

في سياق منفصل، سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم السبت 348 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 186 ألفاً و22 حالة.

وذكر المعهد أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت حتى صباح اليوم 8781 حالة، بزيادة قدرها 18 حالة وفاة مقارنة بأمس الجمعة. أما عدد المتعافين من الفيروس، بحسب المعهد، فبلغ 171 ألفاً و900 حالة، بزيادة قدرها نحو 300 حالة مقارنة بأمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى