قانون
أخر الأخبار

المانيا تطلق تطبيقاً للتحذير من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

تبدأ ألمانيا في استخدام التطبيق الرسمي للتحذير من الإصابة بفيروس كورونا، بعد أن أُجريت الاختبارات عليه وأظهرت نتائج إيجابية، وذلك اعتباراً من يوم غد الثلاثاء.

التطبيق المعتمد من قبل الحكومة الاتحادية، يهدف إلى تسحين إمكانيات التعرف على سلسلة الإصابات بفيروس كورونا، وسيعمل على عدم السماح بمعاودة انتشار الفيروس بقوة من أخرى مع تخفيف الأنشطة في الحياة العامة.

ويمكن لحاملي الهواتف الذكية أن يقرروا طوعاً ما إذا كانوا سيثبتون التطبيق على هواتفهم أم لا، ويمكن لاحقاً إبطال مفعول التطبيق أو إزالته من الجهاز.

التطبيق يقيس عبر خاصية البلوتوث ما إذا كان مستخدمه قد اقترب خلال 15 دقيقة أو أطول لمسافة أقل من مترين من مستخدم آخر، ويرسل التطبيق كل دقيقتين ونصف إلى خمس دقائق أرقام تعريف مُجَهَّلة دون تسجيل أماكن اللقاء، فإذا ما جاءت نتيجة اختبار فيروس كورونا بالنسبة لأحد المستخدمين، إيجابية وتم مشاركة هذه المعلومة على التطبيق، فسيتم إخطار المستخدمين الآخرين بأنهم اقتربوا في الفترة الماضية من شخص مصاب بكورونا.

ومن المنتظر أن يشارك في طرح البرنامج كل من وزير الصحة “ينس شبان” ووزير الداخلية “هورست زيهوفر” وممثلين لشركتي “تي سيستمز” و”ساب” اللتين شاركتا في تطوير التطبيق بالإضافة إلى “هيلغه براون” رئيس ديوان المستشارية الألمانية.

بدوره، أشاد “أولريش كلبر”، المفوض الاتحادي لحماية البيانات بالتطبيق، ووصفه بأنه “حل صديق لحماية البيانات”.

اقرأ أيضا:ا لمانيا.. تطبيق الكتروني للمساعدة في اختبار الإصابة بـ”كورونا”

وكان حزبا “الخضر” و”اليسار” قد طالبا بتوفير قاعدة قانونية لاستخدام التطبيق بغرض منع التمييز في أعمال الحياة اليومية ضد الأشخاص الذين لا يريدون استخدام التطبيق.

يذكر أن بدء استخدام تطبيق التحذير من الإصابة بفيروس كورونا، يأتي بعد مرور حوالي 19 أسبوع منذ تسجيل أول حالة إصابة في ألمانيا، ووجود مخاوف من موجة عدوى جديدة بالفيروس نتيجة استئناف تدريجي للأنشطة العامة والاقتصادية في البلاد وفتح الحدود داخل الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى