ثقافة وفنون

خسر 40 مليون يورو.. “اللوفر” يستعد لفتح أبوابه أمام الزوار

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

يستعد متحف “اللوفر” في السادس من يوليو/ تموز القادم، لافتتاح أبوابه من جديد بعد نحو أربعة أشهر من الإغلاق الكبير بسبب جائحة فيروس كورونا، بينما يتوقع القائمون على المتحف أن الأعداد الأولية للزائرين ستكون خمس مثيلاتها قبل تفشي كورونا.

مدير المتحف “جان لوك مارتينيز” قال: إن “مساحته الكبيرة، التي تشمل مساحة عرض 45 ألف متر مربع وتضم 30 ألف قطعة فنية، تعني أنه لن يكون من الصعب احترام قواعد التباعد الاجتماعي”. مشيراً إلى أنه “لن يكون هناك مجال لأن يتواجه اثنان مع بعضهما البعض”.

وأكد “مارتينيز”: أن” الإغلاق بسبب كورونا كبد المتحف خسارة 40 مليون يورو من عائدات التذاكر والمناسبات الملغاة ومبيعات متاجر التذكارات”.

اقرأ أيضا: باريس.. قصر “فرساي” يفتتح أبوابه أمام الزائرين

كما يستعد العاملون في المتحف هذا الأسبوع لوضع اللمسات النهائية للتجهيزات في القصر السابق المطل على نهر السين، وستوضع مواد تطهير لليدين ونظام حجز يخصص أوقاتا محددة للزائرين مع تحويل السير في الداخل إلى اتجاه واحد، إضافة إلى وضع علامات على الأرض لتذكير الزائرين بالحفاظ على مسافة تباعد لمتر واحد إضافة لوضع الكمامات.

ويعد “اللوفر” من أهم المتاحف الفنية في العالم، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا، وهو أكبر صالة عرض للفن عالمياً، ويستقبل نحو مليون زائر شهريا في موسم الصيف، ثلاثة أرباع هذا العدد من الأجانب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى